عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قابيل وهابيل بسبب الزوجات.. قصة أخ قتل شقيقه التوأم في كفر الشيخ

المتهم في المحكمة
المتهم في المحكمة

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ، برئاسة المستشار شريف قورة رئيس محكمة جنايات كفر الشيخ، إحالة أوراق قاتل شقيقه التوأم في القضية رقم 13038 لسنة 2022 كفر الشيخ، والمقيدة برقم 3279 لسنة 2022 جنايات كلي كفر الشيخ، إلى فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة 14 أغسطس للنطق بالحكم.

القصة الكاملة لقاتل شقيقه في كفر الشيخ

الواقعة تعود لتاريخ 24 سبتمبر 2022، حينما نشبت مشادة كلامية بين المتهم وشقيقه التوأم بسبب خلافات زوجة كلا منهما، حيث سدد المتهم طعنة لشقيقه أودت بحياته، وتمكنت أجهزة أمن كفر الشيخ من القبض عليه وإخطار النيابة العامة بالواقعة.

تلقت الأجهزة الأمنية في كفر الشيخ، إخطارا من شرطة النجدة تضمن ورود بلاغا أفاد بوقوع مشاجرة بين شقيقين ووفاة أحدهما فور وصوله إلى المستشفى، وتبين من التحريات الأمنية لأجهزة أمن كفر الشيخ أن خلافات الزوجات وراء الجريمة، وجرى إتخاذ الإجراءات القانونية حينها، والعرض على النيابة العامة.

القبض على قاتل شقيقه في كفر الشيخ

وباشرت النيابة العامة التحقيقات مع المتهم الذي أنكر ارتكابه الجريمة وقرر بأن شقيقه هو من أمسك بالسلاح، وبعد إنتهاء التحقيقات أحالت النيابة العامة المتهم إلى محكمة جنايات كفر الشيخ، وتضمن قرار الإحالة أن المتهم أعد لذلك الغرض سلاح أبيض وتوجه به إلى محل تواجده في مسكنه وما أن شاهد شقيقه حتى سدد له طعنة أودت بحياته.

ونظرت محكمة جنايات كفر الشيخ جلسة محاكمة قاتل شقيقه التوأم، حيث أستمعت لأقوال والدة المتهم والمجني عليه والتي قررت أمام المحكمة بأنها فقدت إبن والأخر في الطريق والتمست من المحكمة عدم الحكم بالإعدام على إبنها القاتل، قائلة «مستحيل يعمل كدة ده بيحب أخوه جدا، وهما قريبين من بعض، وهو اتظلم من مرات أخوه، هي سبب المشاكل دي، وياريت سيادتك تسيب لي واحد وكفاية اللي راح».

إحالة أوراق قاتل شقيقه للمفتي

كما إستمعت المحكمة لأقوال المتهم والذي أنكر إرتكابه الجريمة وحمله سلاح قائلا «شقيقي هو من كان يحمل السلاح وكنت أحاول إبعاده عنه، وأنه لا يعلم من أتصل بالإسعاف من هاتفه، وأن زوجة شقيقه كانت تقيم له السحر وقالت له مش هخلي ست تقعد لك، بالإضافة إلى أنها كانت تتعدى عليه بالسباب والشتائم».

تابع موقع تحيا مصر علي