عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقية عمرو درويش لتحيا مصر: مصر أدارت الملف الخارجي بمنتهى القوة

تحيا مصر

أكد النائب عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن الدولة المصرية استطاعت أن تدير ملف علاقاتها الخارجية بمنتهى القوة، معقبا: فبعد الكبوات المتوالية التي شهدتها علاقتنا الخارجية وتراجع الدور المصري بشكل كبير على معظم المحاور استطاعت مصر أن تعود بقوة وأن تستعيد مكانتها سريعًا اقليميا ودوليا".

نائب التنسيقية عمرو درويش لتحيا مصر: مصر أدرات الملف الخارجي بمنتهى القوة

وأضاف النائب عمرو درويش، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: بل امتد تأثير قوة مصر الخارجية في نجاحها بالتغلب على الصعوبات التي تلت ثورة يونيو حتى وجدنا الأنظمة التي كانت تعلن عداءها الواضح تجاه الدولة وقد تغيرت مواقفها وأصبحت أقرب ما يكون في إعادة العلاقات الدبلوماسية والتعاون الأكمل في مختلف المجالات.

وكان قد قال ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديموقراطي، إن مصر استردت كثيرًا من نفوذها على المستويين الإقليمي والدولي، وأصبحت رقمًا صحيحا في المعادلة الدولية والإقليمية.

وأضاف "الشهابي"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن الدور المصري ظهرًا واضحًا في العديد من القضايا الإقليمية والدولية، والتي من بينها المشاركة الفاعلة والحضور القوي لقمم مثل القمة الصينية الإقريقية والقمة الروسية الإقريقية والقمة التي عقد في بارس نهاية شهر يونيو الجاري.

رئيس حزب الجيل: مصر استردت نفوذها الإقليمي والدولي

وأضاف رئيس حزب الجيل الديموقراطي، أنه فيما يتعلق بالملف الليبي، فإن مصر تستعد لاستضافة قمة دول جوار السودان الخميس المقبل، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس دورها المحوري في هذا الملف.

تابع موقع تحيا مصر علي