عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضمان عدم تكرارها.. سياحة النواب تناقش المشكلات التي واجهت حجاج بعثة الحج السياحي في مخيمات الحجاج بمشعري منى وعرفات

لجنة السياحة بمجلس
لجنة السياحة بمجلس النواب

تعقد لجنة السياحة بمجلس النواب، برئاسة النائبة نورا علي، اليوم الثلاثاء، عقب الجلسة العامة، اجتماعًا، لمناقشة المشكلات التي واجهت حجاج بعثة الحج السياحي في مخيمات حجاج السياحة بمشعري منى وعرفات أثناء أدائهم فريضة الحج في العام الهجري الحالي 1444هجريا، وما هي الخطوات التي اتخذتها وزارة السياحة والآثار لضمان عدم تكرارها.

تحيا مصر

القطاع السياحي قطاع استراتيجي

والجدير بالذكر، أن النائبة نورا علي، قد قالت مسبقًا، إن القطاع السياحي قطاع استراتيجي من أهم مصادر الدخل القومي ومن أهم عوامل عملية التنمية الاقتصادية.

وأضافت خلال اجتماع اللجنة، أن الدول تسعى إلى تطوير وتنشيط القطاع السياحي من خلال توظيف التقنيات الحديثة في الترويج مثل إعداد ونشر المعلومات، وترتيب وتنفيذ البرامج، وإعداد أجندة مسبقة بالفعاليات.

هيئة تنشيط السياحة

وتسائلت علي، عن تطوير الموقع الإلكتروني المصري الخاص بهيئة تنشيط السياحة، وعدم التنويع في أماكن الإقامة مثل الكرفانات، والمخيمات، وبيوت الشباب بدلاً من انتظار بناء فنادق جديدة، متسائلة عن موعد افتتاح المتحف الكبير، وهل تم عمل دعاية تسويقية لافتتاحه في الخارج؟، حيث أجاب عمرو القاضي بأن الاحتفالية جاهزة وتم إعداد حملة ترويجية، لكن لم يتم تحديد موعد الافتتاح حتى الآن.

وجود استراتيجية فعالة للترويج السياحي

 وأوصت اللجنة في نهاية الاجتماع بضرورة وجود استراتيجية فعالة للترويج وعدم تجاهل قوة وتأثير ذلك في ظل تنامي قوى اقليمية تقطع خطوات واسعة في مجال السياحة وتنفق من أجل ذلك بلا حدود.

كما أوصت بتحديث وتطوير آليات الترويج من خلال استراتيجية واضحة تبرز المقومات السياحية، من خلال وسائل دعائية مبتكرة لجذب أكبر عدد من السائحين، وخاصة بالنسبة للسائحين من طوكيو ونيوجيرسي وبلجراد.

تابع موقع تحيا مصر علي