عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى بكري يشن هجوما على «السادات»: يشوه سمعة مصر لحسابات سياسية ويدعم التدخل في شئونها

مصطفى بكري
مصطفى بكري

استنكر النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، البيان الصادر عن محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، بشأن الملف الخارجي، قائلا: "من العيب أن يسغى رئيس حزب مصري لنشر معلومات مغلوطة الغرض منها الإساءة لمصر ودورها المحوري".

مصطفى بكري: بيان “السادات” يتجاوز الحقيقة

وقال "بكري"، في تصريح خاص لـ "تحيا مصر"، أن بيان "السادات" لا يستند إلي منطق ويتجاوز الحقيقة، فالدور المصري فاعل علي الساحتين العربيه والدولية خاصة إزاء قضايا النزاع في المنطقة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وأعرب النائب مصطفى بكري عن أسفه للبيان الصادر عن رئيس حزب الإصلاح والتنمية، مضيفًا بأن "أمثال هؤلاء يسعون إلي تشويه سمعة مصر والإساءة إليها بكل السبل لحسابات سياسية لاتخدم مصر وإنما تخدم أعداءها".

مصطفى بكري: السادات منحاز لأجندة الغرب

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أنه منحاز إلي أجندة الغرب كما هو واضح في البيان فهو يلوم مصر لأنها لم تستمع لنصائح الغرب ويحملها مسئولية توتر العلاقات وهو علاوة علي أنه ادعاء كاذب فهو أيضا يدعم التدخل في شئون مصر لحساب القوي الغربية.

في سياق متصل، قال د. عصام خليل، رئيس حزب المصريين الأحرار، إن المُزايدة على هذا الملف للدولة المصرية أمر ليس فى محله خاصة أن الواقع عكس ذلك ويحتاج للإنصاف وليس للمُزايدة.

واستشهد خليل  بعلاقات مصر الخارجية بدولتى فرنسا وألمانيا كنموذج للعلاقات المصرية الأوربية والغربية حيث استثمارات بالمليارات فى مختلف المجالات داخل الواقع المصرى، وهذه إشارة لمن يريد أن يعرف حجم العلاقات المصرية الأوربية والغربية وأيضا اللقاء الأخير الذى عقد فى فرنسا والتقدير الذى صاحب وجود الرئيس عبد الفتاح السيسى يؤكد حجم العلاقات أيضا ومن ثم أى حديث غير ذلك أمر ليس فى محله.

تابع موقع تحيا مصر علي