عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد أبو هميلة: إلغاء الإعفاءات لشركات الحكومة يعزز التنافسية والعدالة الضريبية.. فيديو

محمد ابو هميلة رئيس
محمد ابو هميلة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري

تقدم النائب محمد أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، بخالص الشكر والتقدير للجنة المشتركة على هذا التقرير الوافي، مشيرًا إلى أن الاقتصاد العالمي يعاني خلال الفترة الأخيرة، والمستثمرين فعلًا أصبحوا يعزفوا عن الاستثمارات في بعض الدول.

تحيا مصر

إلغاء الإعفاءات المقررة لجهات الدولة في الأنشطة الاستثمارية والاقتصادية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، لنظر تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإلغاء الإعفاءات المقررة لجهات الدولة في الأنشطة الاستثمارية والاقتصادية.

دفع عجلة الاستثمار

وأشار رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، إلى أن الدولة المصرية واجهت العديد من المعوقات التي تعيق الاستثمارات المختلفة، مشيرًا إلى أنه قد تم تعديل قانون الاستثمار لدفع عجلة الاستثمار خلال الفترات القادمة.

تعزيز وتكافؤ الفرص

وأضاف، أن هذا القانون يهدف لتعزيز وتكافؤ الفرص، فنحن في أمس الحاجة للتنافس بين الشركات شريطة أن يكون تنافس شريف، مشيرًا إلى أن مشروع قانون إلغاء الإعفاءات المقررة لجهات الدولة في الأنشطة الاستثمارية والاقتصادية، سيكون لصالح كل الشركات بالدولة، ويحقق العدالة القانونية.

وتابع:" المشروع سيحسن من الاستثمار الموجود، فكل الأهداف المنشودة من هذا القانون جيدة جدًا، معلنًا موافقته باسم الحزب الشعب الجمهوري على مشروع القانون المقدم".

تابع موقع تحيا مصر علي