عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل البرلمان:مصر لازالت بحاجة إلى قانون استثمار موحد يراعى الحوافز التى توفرها الدول الإقليمية ..صور

تحيا مصر

قال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن التحديات التى يمر بها العالم خلال الفترة الأخيرة تجعل المستثمر ينظر إلى الدولة المستقرة  التى يستطيع أن يعمل فيها ويحقق أرباحه، ومن ثم البيئة التشريعية إحدى علامات الاستقرار للدول وهو أمر يتطلب بأن نكون أمام استقرار تشريعى لبيئة الاستثمار فى مصر، وأن نكون أمام قانون موحد بدلا من التعديلات التى يتم إجرائها من وقت لأخر.

تحيا مصر

جاء ذلك فى كلمته بالجلسة العامة لمناقشة تقرير لجنة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الخطة والموازنة ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية والشئون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإلغاء الإعفاءات المقررة لجهات الدولة في الأنشطة الاستثمارية والاقتصادية.

وأكد على أن وجود قانون موحد للاستثمار فى مصر لابد أن يراعى الامتيازات التى توفرها الدول المحيطة لمصر خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن كثير ن دول الاتحاد الأوربى وشرق أسيا تريد أن تكون مستثمرة فى مصر وبالتالى لابد من توفير البيئة المناسبة لذلك. قائلا:" مصر مطلوبة من الجميع فى ضوء ما بها من استقرار وبيئة مناسبة للاستثمار".

وكيل البرلمان:مصر لازالت بحاجة إلى قانون استثمار موحد يراعى الحوافز التى توفرها الدول الإقليمية 

ولفت وكيل مجلس النواب إلى ضرورة أن يتم العمل من جانب الحكومة على استقطاب استثمارات المستقبل والقيمة المضافة والتى من خلالها يتم توفير فيها فرص عمل مختلف للشباب ومن ثم نكون أمام بيئة مختلفة على أرض الواقع داعمة للاقتصاد الوطنى فى كل مجالاته.

تابع موقع تحيا مصر علي