عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب مدحت صالح.. عبير الشرقاوي تُهاجم علي الحجار: صوتك حجر بلا مشاعر

مدحت صالح وعبير الشرقاوي
مدحت صالح وعبير الشرقاوي وعلي الحجار

هاجمت الفنانة المعتزلة عبير الشرقاوي الفنان علي الحجار بعد تصريحاته الأخيرة عن الفنان مدحت صالح بعد أزمتهم بشأن مشروع 100 سنة غنا.

تحيا مصر يرصد لكم هجوم عبير الشرقاوي على علي الحجار

وكتبت عبير الشرقاوي عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: أعوذ بالله من الكبر ومن الغرور، مدحت صالح بلبل مغرد أما إنت فصوتك أشبه بالحجر بلا مشاعر ولا طرب.

عبير الشرقاوي على فيسبوك

هجوم علي الحجار على مدحت صالح

ومن جانب آخر، كانت قد تحدث الفنان على الحجار عن خلافه مع الفنان مدحت صالح، وقال في مداخلة هاتيفية ببرنامج الستات: مدحت صالح بالنسبة لي فنان كبير ومهم وأنا بحب منه أغاني كتير.. لكن فكرة 100 سنة غنا بتاعتي وهو عارف، و مدحت صالح بيطلع في برامج كتير بيقول علي الحجار أستاذي، لدرجة إن في مرة منى الشاذلي بتقولي تحب يطلع مدحت صالح معاك.. قولتلها آه طبعًا.. وطلعنا وقال قدام كل الناس إنه كان بيقعد ورا السور عشان يتعلم مني وإني أستاذه، هو عارف أن ده مشروعي، وعارف إن الدراسة اللي عملتها هو ناقلها بالظبط.

وتابع علي الحجار: طلعت في مرة قُلت ده مع هالة سرحان، وأخد المشروع كوبي بيست.. ومن وجهة نظري المؤلف والملحن هما صانعي الأغنية والمغني هو مؤدي.. ياما مؤدي كويس أو مغني كويس أو مطرب.

وزيرة الثقافة تلتقي بـ علي الحجار

وفي سياق متصل، كانت قد قررت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة تبني مشروع 100 سنة غنا لعلي الحجار، وألتقت الدكتورة نيفين الكيلاني  بالفنان الكبير علي الحجار، وذلك لمناقشة مشروع 100 سنة غنا، والذي قدمه علي الحجار.

وزيرة الثقافة تتبنى مشروع 100 سنة غنا

وخلال اللقاء، تم استعراض المشروع، ومراحل تنفيذه، وتحديد الموعد المقترح لإطلاقه من دار الأوبرا المصرية، كما تم الاتفاق على تبني واكتشاف المواهب الشابة من القاهرة والمحافظات، وتقديمها للجمهور من خلال "مشروع 100 سنة غنا"، لتكون نواة لجيل صاعد من المطربين يسعى لحماية التراث الغنائي وتوصيله للأجيال القادمة، حيث يهدف المشروع إلى إعادة تقديم الأغاني التراثية لكبار نجوم الطرب منذ عصر محمد عثمان وحتى 100 عام تالية، حيث من المقرر أن  يشارك بالمشروع نخبة من كبار نجوم الفن، إلى جانب شباب الموزعين.

تابع موقع تحيا مصر علي