عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماذا يقول التاريخ عن مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري؟

تحيا مصر

عشاق الساحرة المستديرة على موعد مع مباراة منتظرة، تجمع بين كلًا من الأهلي والزمالك، مساء بعد غد الخميس، ضمن الجولة الثالثة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022/ 2023.

موعد مباراة الأهلي والزمالك

ومن المقرر أن تنطلق المباراة، في تمام الثامنة والنصف مساء بعد غد الخميس الموافق 13 من يوليو الجاري، ويُقام اللقاء على استاد القاهرة الدولي.

وعلى الرغم من أن النادي الأهلي، تُوج رسميًا بلقب الدوري بعدما حصد 75 نقطة، إلا أن يأمل في استكمال مشواره في البطولة، بدون هزيمة، فالفريق خاض حتى الآن 29 مباراة، فاز في 23 مواجهة، تعادل في 6 مواجهات، ولم يتلقى أي هزيمة.

أما الزمالك فيرغب في الفوز لعدة اعتبارات، أهمها مواصلة مسيرة الانتصارات التي بات يحققها خلال الفترة الأخيرة وبالتحديد منذ أن تعاقد مع أوسوريو، وكذلك رغبة منه في رد اعتباره أمام الفريق الذي هزمه بثلاثية في الدور الأول من المسابقة، وبالتالي وبعيدًا عن طموحات الفريقين، فمتوقع أن تشهد المباراة إثارة وندية كبيرة بينهما، وذلك نظرًا لأنه المعتاد دومًا من مباريات القمة.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري

والتقى الأهلي أمام الزمالك في مسابقة الدوري، في 125 مباراة، ولقاء الغد يحمل رقم 126 في تاريخ لقاءات الفريقين في مسابقة الدوري.

فاز النادي الأهلي، في 48 مباراة، مقابل 27 مواجهة للزمالك، وساد التعادل في 50 مواجهة بين الفريقين.

وبشكل إجمالي، التقى الأهلي مع الزمالك في 246 بجميع البطولات حيث فاز المارد الأحمر في 108 مبارات مقابل 58 انتصار للفارس الأبيض وتعادل الفريقين في 80 مباراة.

تابع موقع تحيا مصر علي