عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

5 ألقاب × 10 أشهر.. "كولر" ساحر سويسري تربع على عرش البطولات مع الأهلي

تحيا مصر

29 سبتمبر من عام 2022، تاريخ سيظل خالد في أذهان محبي وعشاق النادي الأهلي، لأنه التاريخ الذي خطى فيه النادي أولى خطوات النجاح، هو التاريخ الذي تعاقد فيه النادي مع العبقري مارسيل كولر، لتولي القيادة الفنية للفريق الذي كان يعاني محليًا سواء مع الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، أو مع البرتغالي ريكاردو سواريش، ولكن في وجود كولر تغير الأمر، وبدأ كل شئ يعود لمكانه الطبيعي، وتحول الأهلي لفريق يأكل الأخضر واليابس، فريق يخشاه القوي قبل الضعيف، وكل ذلك كان بفضل عبقرية كولر، الذي حصد كل البطولات في مدة قليلة للغاية.

تعاقد الأهلي مع كولر

يقول الجمهور أنه منذ اللحظة التي تعاقد فيها النادي مع كولر، كان كل شئ صعب، المنافسة محليًا صعبة، وفقد الفريق فيها لقبي الدوري وكأس مصر، المنافسة إفريقيا غير متوازنة وخسر الفريق فيها لقب دوري أبطال إفريقيا، لكن كل شئ تحول مع كولر، ذلك الرجل الستيني، الذي يبدو كنسمة هواء هادئة لا تفعل أي شئ، لكن بمجرد النزول لأرضية الميدان يخرج من تلك العباءة ويتحول لأشرس المدربين، وبفضل خططه تحول الأهلي معه لفريق ومنافس قوي يهابه الجميع.

استطاع السويسري مارسيل كولر، الظفر بجميع البطولات التي نافس فيها مع النادي الأهلي، باستثناء لقب كأس العالم للأندية، والذي حصد فيه المركز الرابع بعد أن تلقى خسارة أمام فريق فلامنجو البرازيلي، في مباراة تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع.

أهلي كولر حصد 5 بطولات خلال 10 أشهر، استهلها بالتتويج بلقب كأس السوبر المصري، والذي فاز به على حساب نادي الزمالك، بثنائية نظيفة، سجلهما كلًا من البرازيلي برونو سافيو، وكريم فؤاد.

ثاني البطولات، كانت لقب كأس مصر، والذي تُوج به الفريق على حساب بيراميدز، بالفوز بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد.

اللقب الثالث كان أيضًا على حساب بيراميدز، وهو لقب السوبر المصري، وفاز الأحمر بنتيجة هدف دون رد، سجله علي معلول.

اللقب الأغلى لـ كولر مع الأهلي، هو لقب دوري أبطال إفريقيا، والذي تُوج به الفريق بعد الفوز بثلاثية مقابل هدفين، على حساب فريق الوداد المغربي.

وأخيرًا وليس آخرًا، تُوج الأهلي مع كولر باللقب الخامس هذا الموسم، وهو لقب الدوري المصري، والذي جمع فيه 75 نقطة، وحقق فيه جميع الأرقام الإيجابية، فلم يتلقى الفريق أي خسارة حتى الآن، كما أن الأقوى في جميع المستويات، سواء على المستوى الهجومي بتسجيل ما يقرب من 54 هدفًا، أو على المستوى الدفاعي، فلم يستقبل سوى 7 أهداف، كما أنه أكثر الأندية تحقيقًا للفوز بواقع 23 مباراة، وأقل الأندية تعادلصا بواقع 6 تعادلات.

 

تابع موقع تحيا مصر علي