عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لدعم الاقتصاد القومى وتحقيق التنمية المستدام وترسخ العلاقات التعاونية.. البرلمان يقر 44 اتفاقية دولية خلال دور الانعقاد الثالث

تحيا مصر

استعرضت الجلسة الختامية لدور الانعقاد الثالث لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء، أهم الانجازات التي شهدها المجلس على مدار الفترة (أكتوبر 2022- يوليو 2023).

تحيا مصر

ناقش وأقر المجلس على مدار دور الانعقاد الثالث، عدد (44) اتفاقية دولية، كانت جميعها تستهدف النهوض بالأماكن والمناطق الأكثر احتياجًا، وتدعم الاقتصاد القومى، وسياسات التنمية من أجل تحقيق النمو الشامل المستدام، وترسخ العلاقات التعاونية بين مصر والعديد من الدول في شتى المناحى.

مجلس النواب يواصل أداء مهامه البرلمانية

ويواصل مجلس النواب، أداء مهامه البرلمانية على جميع المستويات "التشريعية، والسياسية، والاقتصادية، والاجتماعية، والمالية، والرقابية"، ليؤدي دوره المنوط به في خدمة الوطن، طبقًا للدستور وأحكام لائحته الداخلية.

وأسفرت جهود أعضاء المجلس عن إدخال العديد من التعديلات المهمة على أغلب مواد مشروعات القوانين المقدمة من الحكومة، ومن أعضاء المجلس، حتى تخرج في إطار دستوري وتشريعي سليم.

مجلس النواب يقر (188) قانون

وأقر المجلس حُزمة من التشريعات المهمة والحيوية على المستويات كافة، فقد أقر المجلس على مستوى الأداء التشريعي، عدداً من القوانين خلال هذا الدور بلغت نحو (188) قانون بإجمالي عدد مواد بلغ نحو (1684).

تابع موقع تحيا مصر علي