عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الحكومة: إقرار تعديلات ثورية في قانون الاستثمار.. ونستهدف زيادة الصادرات 20% سنويا

تحيا مصر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه تم إجرءا تعديلات ثورية في قانون الاستثمار.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي، عقد عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي، بالعاصمة الإدارية الجديدة، إن جميع المشروعات الاستثمارية سوف تتمتع بالامتيازات والحوافز التي أقرتها الحكومة، إضافة إلى منح الرخصة الذهبية للمشروعات التي ترى الحكومة منحها لها، أي التوسع في الشركات الممنوح لها الرخصة الذهبية، وألا تتوقف على المشروعات الكبيرة، وذلك لجذب مزيد من الاستثمارات.

رئيس الحكومة: إقرار تعديلات ثورية في قانون الاستثمار.. ونستهدف زيادة الصادرات 20% سنويا

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى أنه يجوز بقرار من مجلس الوزراء بمنح حوافز لعدد من المشروعات بإعفاء من قيمة حق انتفاع الأرض المخصصة لمدة 10 سنوات، مؤكدًا أن الحكومة نهدف إلى دعم القطاع الخاص.

وأوضح مدبولي، أنه يمكن لبعض المشروعا تالمحددة أن تتحمل الدولة جزء من قيمة استهلاك المرافق لمدة معينة، لحين عمل المشروع، وذلك من أجل المساهمة في تنفيذ المشروعات التي تقلل الفاتورة الاستيرادية وزيادة معدلات الصادرات، مشيرًا إلى أن الحكومة تستهدف تحقيق زيادة 20% في الصادرات السنوية.

مدبولي: الحكومة لها أن تقر حوافز غير ضريبية لدعم القطاع الخاص

وأوضح رئيس الحكومة أن يجوز لمجلس الوزراء استحداث حوافز أخرى غير ضريبية لدعم القطاع الخاص والمشروعات الاستثمارية، مشيرًا إلى أن الحكومة تتوسع في منح الحوافز والامتيازات للقطاع الخاص.

ونوه الدكتور مصطفى مدبولي، أن الحكومة قامت بإزالة كل القيود في منحا الحوافز لدعم وتشجيع القطاع الخاص والاستثمار.

مدبولي: الحكومة مهتمة بتحقيق الحياد التنافسي

وأشار رئيس الحكومة إلى أنه من أجل دعم الاستثمار، يمنح الأجانب إقامة طوال مدة المشروع، إضافة إلى إمكانية تملك العقارات بدون قيود من حيث العدد، بدلا من عقارين فقط.

وقال مصطفى مدبولي، إن الحكومة مهتمة بالحياد التنافسي، لذلك أقرت قانون إلغاء الإعفاءات المقررة لجهات الدولة في الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية.

تابع موقع تحيا مصر علي