عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمناسبة ذكرى ميلادها.. دار الأوبر تحتفل بـ وردة الجزائرية

وردة _ أرشيفية
وردة _ أرشيفية

تنظم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر حفلًا لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو احمد عامر في الثامنة والنصف مساء الجمعة 14 يوليو على مسرح سيد درويش " اوبرا الاسكندرية، بمناسبة ذكرى ميلاد وردة الجزائرية.

تحيا مصر يرصد احتفار دار الأوبرا بذكرى ميلاد وردة الجزائرية. 

تصريحات نجل وردة الجزائرية 

وكان قال رياض قصري في تصريحات تلفزيونية عن والدته والدة الجزائرية: كنت أبلغ الـ 13 عاما عندما قررت والدتي الانفصال عن بليغ حمدي وبالطبع لم أتدخل في قرارها آنذاك، ولكن بليغ حمدي لم يحترم والدتي ولم يستطع الحفاظ عليها وحدثت بينهما العديد من المواقف التي تدل على عدم تقديره لها، من بينهم عندما كانت في المستشفى وتركها وحدها ليذهب إلى فنانة أخرى.

وتابع رياض: والدتي لم تسمح لأحد أن يتعدى عليها بالضرب ولا أعلم إذا كان هذا سبب انفصالها عن بليغ حمدي أم لا، ولكنها شخصية لا تقبل بهذه التصرفات، وليس لدي أي اعتراض على قصة حب والدتي وبليغ حمدي ولكن اعتراضي على عدم تقديره لها وأنه لم يحافظ عليها.

وعن شائعة منع والدته من دخول الجزائر، قال وردة لم تمنع من دخول الجزائر بل كانت تتردد على أبنائها هناك باستمرار، معقبًا: متولدش اللي يرفع إيده على وردة..  وردة متنضربش ولم تمنع من دخول الجزائر.

غنت وردة الجزائرية بعد شهرتها لكبار الملحنين ومنهم موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب ورياض السنباطى وفريد الأطرش والموجى وسيد مكاوى وغيرهم، ولكن يبقى ارتباطها بالموسيقار بليغ حمدى عاطفياً وفنياً أكبر تأثير فى مشوارها.

علاقة وردة ببليغ حمدي

وبدأت علاقة وردة وبليغ حمدى قبل أن تراه حين استمعت الفتاة الجزائرية التي لم يتجاوز عمرها 16 عاما إلى أغنية "تخونوه" للفنان عبد الحليم حافظ من فيلم الوسادة الخالية، الذى شاهدته فى إحدى صالات السينما بفرنسا حينما كانت تقيم مع أسرتها هناك، أعجبتها الأغنية لدرجة جعلتها تتعلق بملحنها دون أن تراه، فعزمت على أن تلتقيه إذا سمحت الظروف.

وحانت لحظة اللقاء، حينما دعاها حلمى رفلة  للحضور إلى مصر، فشعرت وقتها بالسعادة لأنها ستلتقي بليغ حمدي، ملحن أغنية "تخونوه" التي تحبها.

 

تابع موقع تحيا مصر علي