عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة البيئة خلال اجتماع طاقة النواب: لدينا استراتيجية واضحة لكل أشكال وأنواع المخلفات

اجتماع لجنة طاقة
اجتماع لجنة طاقة النواب

قالت وزيرة البيئة، الدكتورة ياسمين فؤاد، إن “تنفيذ منظومة المخلفات تحتاج لسنوات طويلة، لكننا استطاعنا خلال 5 سنوات من العمل أن يكون لدينا استراتيجية واضحة لكل أشكال وأنواع المخلفات وتشريع يسمح للتعامل مع كل منهم، مشيرة إلي أن قانون تنظيم المخلفات يدعم مشاركة القطاع الخاص في المنظومة". 

تحيا مصر

خطة وزارة البيئة في تدوير القمامة 

جاء ذلك خلال لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب برئاسة النائب حسام عوض الله، اليوم الثلاثاء لمناقشة طلب الاحاطة المقدم من النائب حشمت أبوحجر، بشأن خطة وزارة البيئة في تدوير القمامة والاستفادة منها وخاصةً في البساتين، دار السلام بمحافظة القاهرة حتى لا تؤثر سلباً على الصحة العامة للمواطنين. 

تنفيذ البنية التحتية

وأضافت فؤاد أنه تم العمل علي منظومة المخلفات منذ أول يوم للتكليف بهذا الملف، بدءًا من حصر البيانات اللازمة علي مستوي الجمهورية، وتم عرض البرنامج القومي للمخلفات الصلبة البلدية علي القيادة السياسية، ليتم التكليف بتوفير التمويل اللادم لتنفيذ البنية التحتية، انطلاقًا في تنفيذ مصانع التدوير والمدافن الملائمة بيئيًا فضلًا عن آليات التجميع. 

بناء أول مصنع لمخلفات الهدوم والبناء

وتابعت "فؤاد" أنه فيما يخص مخلفات البناء والهدم، فتم وضع استراتيجية كامله لها ومنظومة مالية، ولدينا كسرتان حاليًا تعملان في المجتمعات العمرانية الجديدة، فضلًا عن أن هناك أول مستثمر لبناء أول مصنع لمخلفات الهدوم والبناء.

تابع موقع تحيا مصر علي