عاجل
الجمعة 12 يوليو 2024 الموافق 06 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمشاركة فنانيين وموسيقيين ومبدعين.. وزيرة الثقافة: مهرجان العلمين الجديدة أكبر حدث ترفيهي في مصر والشرق الأوسط

وزيرة الثقافة
وزيرة الثقافة

قال الدكتورة نيفين الكيلاني، وزير الثقافة، إنه من المنتظر أن يشارك في مهرجان العلمين الجديدة عددًا من الفنانين والموسيقيين، والمبدعين في كافة المجالات، مشيرة إلى أن المهرجان مناسبة استثنائية تجمع الثقافة والسياحة والترفيه.

جاء ذلك خلال وقائع المؤتمر الصحفي، للكشف عن تفاصيل مهرجان العلمين الجديدة 2023، أكبر مهرجان ترفيهي رياضي في الشرق الأوسط.

وزيرة الثقافة: مهرجان العلمين الجديدة أكبر حدث ترفيهي في مصر والشرق الأوسط

وأضافت "الكيلاني" إن مهرجان العلمين أكبر حدث ترفيهي في مصر والشرق الأوسط، على تلك البقعة الواعدة إحدى ثمار الجمهورية الجديدة على ضفاف البحر البيض المتوسط، والتي تؤكد أنه لا وجود لكلمة المستحيل في قاموس المصريين، معربة عن سعادتها بمشاركة وزارة الثقافة في هذا الحدث الضخم غير المسبوق.

وأشارت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، إلى أن المهرجان يمثل أحد القوى الناعمة لمصر، وستظل الثقافة المصرية هي كلمة السر التي تتيح لمصر استكمال مسيرتها الحضارية وبناء جمهوريتها الجديدة يثقة وثبات.

وزيرة الثقافة: مهرجان العلمين الجديدة يمثل مناسبة استثنائية غير مسبوقة

ولفتت إلى أن مهرجان العلمين الجديدة يمثل مناسبة استثنائية غير مسبوقة، فهو يجمع بين الترفيه والثقافة والفن والرياضة والسياحة في آن واحد، ويمثل نموذجا في تعاون قطاعات الدولة المختلفة للخروج بدث غير مسبوق، من المتظر أن يستقطب مليون زائر من داخل وخارج مصر، ليشهدوا الفعاليات الثقافية والفنية التي تنير سماء هذا الحدث المبهر، وتجعل من تجربة الحضور تجربة مليئة بقالتعلم والترفيه.

وأوضحت أن وزارة الثقافة حرصت على أن يضم المهرجان العديد من العفاليات والعروض التي تعكس تنوع اللثقافات وتعزز التواصل والتفاهم المشارك، وتسعى لتقديم محتوى ذو جودة عالية وإبهار للحضور بما تقدمه.

تابع موقع تحيا مصر علي