عاجل
السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار وزير الصحة: انخفاض عدد المواليد نص مليون مقارنة بعام 2014

تحيا مصر

كشف الدكتور عمرو حسن، مستشار وزير الصحة للسكان وتنمية الأسرة، عن انخفاض عدد المواليد ما يزيد عن نصف مليون مولود في 2022 ، مقارنة بعام 2014.

مستشار وزير الصحة: انخفاض عدد المواليد نص مليون مقارنة بعام 2014

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي تقدمه الإعلامية إنجي أنور عبر فضائية «ETC»، مساء الثلاثاء، أن مصر في عام 2014 شهدت إنجاب 2.7 مليون مولود، بينما انخفض العدد إلى 2.183 مليون مولود بنهاية 2022.

وأكد أن نتائج المسح السكاني أظهرت تحسنًا في كل المؤشرات؛ وفي مقدمتها معدل استخدام وسائل تنظيم الحمل، لافتا الي ضرورة  «حرب الوعي» لتغيير المفاهيم المغلوطة.

وشدد على أهمية الدور الإعلامي في تغيير المفاهيم والموروثات الخاصة بكثرة إنجاب الأطفال ، مؤكدا أن الطفل الثاني معرض للوفاة بمعدل 7 أضعاف، إذا كانت فترة المباعدة بين الطفلين الأول والثاني أقل من عامين، فين حين ان المباعدة بين الطفلين لمدة تتراوح ما بين 3 إلى 4 سنوات، يحافظ على صحة الأم والجنين.

مستشار وزير الصحة: الطفل الثاني معرض للوفاة بمعدل 7 أضعاف، إذا كانت فترة المباعدة بين الطفلين أقل من عامين

ولفت إلى المرأة التي تنجب طفلين خلال مدة زمنية قصيرة تظلم 4 أشخاص؛ الطفل الأول الذي أنجبته لأنها تضطر لوقف الرضاعة، وجسمها الذي يعاني رحلة مهلكة بسبب نقص الفيتامينات والمعادن، والجنين الجديد المعرض لمخاطر الولادة المبكرة، وزوجها المحتاج للحب والحنان والاهتمام.

تابع موقع تحيا مصر علي