عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متى تنتهي الحرب الروسية الأوكرانية؟.. موسكو تجيب

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف

مر أكثر من 500 يوم على الحرب الروسية الأوكرانية وسط تكبد كلا المعسكرين خسائر مادية وبشرية وأن كان نصيب الأكبر من آثار هذه الحرب الدموية لأوكرانيا التي تحتاج مبالغ فلكية تقدر بمليارات الدولارات لإعادة إعمارها من جديد. 

تحيا مصر 

ومع استمرار الحرب على الجبهة الأوكرانية انطلق امس قمة الناتو السنوية في ليتوانيا، وخلال هذه القمة وقبلها بساعات أعلن عدد من القرارت تبنها الحلف العسكري من بينها أعلن  الأمين العام لحلف الناتو وينس ستولتنبرج بموافقة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لانضمام السويد إلى حلف الناتو، وتأكيد أمريكي على أوكرانيا لن تحصل على عضوية حلف شمال الأطلسي، إلى جانب ضخ حزمة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا في إطار سياسة التي يتبناها الغرب النصر سيكون حليف أوكرانيا في هذه الحرب! 

روسيا: الحرب ستستمر إلى أن ينتهي الغرب خططه للسيطرة على موسكو وهزيمتها 

وفي مقابل ذلك حذرت موسكو من الدعم الغربي الكثيف لأوكرانيا وفي آخر التصريحات الروسية كشف وزير الخارجية الروسية سيرجي لافروف عن شرط موسكو لإنهاء  الحرب في أوكرانيا 

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في مقابلة مع صحيفة إندونيسية إن:" المواجهة المسلحة في أوكرانيا ستستمر إلى أن يتخلى الغرب عن خططه للسيطرة على موسكو وهزيمتها". 

وأضاف لافروف: “لماذا لا تنتهي المواجهة المسلحة في أوكرانيا؟ الإجابة بسيطة للغاية – ستستمر إلى أن يتخلى الغرب عن خططه للحفاظ على هيمنته والتغلب على رغبته المهووسة في إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا على أيدي الدمى في كييف".

وتابع وزير الخارجية الروسي قائلاً:" في الوقت الراهن، لا توجد مؤشرات على أي تغيير في هذا الموقف".

قمة شرق آسيا

ومن المقرر أن يحضر لافروف قمة شرق آسيا والمنتدى الإقليمي لرابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) في جاكرتا هذا الأسبوع، وكذلك سيحضر وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن 

تابع موقع تحيا مصر علي