عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«الغرب ولع».. ارتقاغ غير مسبوق لدرجات الحرارة في جميع أنحاء أوروبا بسبب «سيربيروس»

تحيا مصر

أجبرت موجة الحر القاتلة التي ضربت أوروبا المدن على إصدار تحذيرات حمراء بسبب درجات الحرارة "التي لا تطاق" والتي من المقرر أن تزداد حدة ويمكن أن تعادل الرقم القياسي 48.8 درجة مئوية للقارة الاوروبية.

حيث تم تحذير السائحين البريطانيين عبر البحر الأبيض المتوسط من الآثار المهددة للحياة جراء الارتفاع الشديد للحرارة بعد اقتراب اعصار من الصحراء الكبرى يسمى "سيربيروس" شمالًا.

حالات اغماء عديدة بين السائحين في اثينا

وفي أثينا ، اضطر عمال الإنقاذ إلى نقل السياح من قلعة "الأكروبوليس" إلى سيارات الإسعاف مع ارتفاع درجات الحرارة، ووجود حالات اغماء عديدة بين السائحين، و يأتي ذلك في أعقاب تقارير عن وفاة رسام شوارع يبلغ من العمر 44 عامًا في "لودي" بإيطاليا جراء موحة الحر، والغرق المأساوي لطفلين في "مانفريدونيا" يوم الثلاثاء الماضي، يعتقد كلاهما أنهما يسعيان إلى الراحة من الحر.

"سيربيروس" الذي سمي على اسم كلب "هاديس" ذي الرؤوس الثلاثة في الأساطير اليونانية القديمة ، سيتسبب في ارتفاع درجات الحرارة إلى أكثر من 45 درجة مئوية في إسبانيا، وإيطاليا، واليونان، وتركيا، بحلول نهاية الأسبوع المقبل.

ومن المقرر أن تتعرض جزر سردينيا وصقلية الإيطالية الي وطأة الحرارة التي لا ترحم، حيث زعمت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن درجات الحرارة قد تصل إلى 48.8 درجة مئوية، حيث تم تسجيل أعلى مستوى قياسي سابق عند 48.8 درجة مئوية في بلدة فلوريديا الصقلية في 11 أغسطس 2021.

وفي الوقت نفسه في بريطانيا، من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع، ومن غير المتوقع أن يكون لـ Cerberus أي تأثير على المملكة المتحدة ، ولا يتوقع مكتب الأرصاد الجوية أن تصل موجة الحر إلى المملكة المتحدة هذا الصيف.

درجة الحرارة في ايطاليا قد تصل الي أكثر من 40 درجة مئوية

قال كارلو كاتشياماني ، رئيس الوكالة الوطنية للأرصاد الجوية وعلم المناخ في إيطاليا، إن الطقس الحار غير المعتاد الذي يضرب البلاد يرجع إلى أن إعصار سيربيروس المضاد دفع نظام طقس أكثر برودة من جزر الأزور والذي يؤثر عادة على الطقس الصيفي في إيطاليا.

وقال "كاتشياماني" لصحيفة The Times: "هذا يحدث بشكل متكرر ويعني أننا نرى درجات حرارة تقترب من 40 درجة مئوية بدلاً من 30-31 درجة مئوية العادية".

حظر الوصول للمحميات الطبيعية في اليونان

وفي اليونان، حظرت السلطات الوصول إلى المحميات الطبيعية والغابات للحد من مخاطر حرائق الغابات، بينما كانت البلديات تفتح مناطق مكيفة الهواء في المباني العامة للناس للحماية من الحرارة.

كما سيتم تثبيت ستائر واقية من الشمس في أثينا في الأكروبوليس وسط تقارير عن إغماء السياح في موقع التراث العالمي الشهير.

تابع موقع تحيا مصر علي