عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المهندس إسماعيل نصر الدين  لـ تحيا مصر: التفرغ البرلماني ضرورة مهمة وفقا لنصوص الدستور

 المهندس اسماعيل
المهندس اسماعيل نصر الدين

قال المهندس اسماعيل نصر الدين، إن حوالي 90% من المشاركين بالجلسة النقاشية بالحوار الوطني، أجمعوا على زيادة عدد أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، موضحًا أن أخر زيادة في عدد الأعضاء، كان وقتها عدد سكان مصر حوالي 84 مليون نسمة، ولكن في 2025 قد نصل ل110 مليون نسمة.

تحيا مصر

المهندس إسماعيل نصر الدين  لـ تحيا مصر: لدينا إجماع على أهمية زيادة أعضاء مجلس النواب بعد الزيادة السكانية

وأشار نصر الدين في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أنه ضد فكرة زيادة الأعداد لمجرد زيادتها، فيجب زيادتها كمًا وكيفًا، مشيرًا إلى أن هناك علاقة مرتبطة بين أعداد أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وبين قانون الدوائر الانتخابية، حيث أن البعض اعترضوا لأنهم لم يمثلوا في الانتخابات السابقة.

وتابع:" زيادة عدد النواب سيتيح تمثل المدن الجديدة، فهناك أكثر من 20 مدينة جديدة بجانب العاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدًا أهمية تفرغ النواب للعمل النيابي، لخدمة المواطنين بشكل أكبر".

مناقشة ما يثار حول التفرغ

واستكمل:" سيتم عمل ورشة عمل وسيتم دعوة كل المتواجدين بمراكز الشباب والأندية والنقابات لمناقشة ما يثار حول التفرغ، مشيرًا إلى أن الحوار الوطني يخرج جميع الأفكار لمختلف الأحزاب والاتجاهات والخبراء واساتذة القانون الدستوري والقانون العام، فكل هذه المناقشات تعطي مساحات مشتركة للتعبير"

انتهى زمن التطابق والأبيض والأسود

وأردف:" فقد انتهى زمن التطابق والأبيض والأسود، فكل من حضر جلسات الحوار الوطني، يمكنه أن يحترم الأخر لأنه سمع وجهة نظره ويأخذ منها ما يخدم مصلحة الشعب".

تابع موقع تحيا مصر علي