عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد القبض على المتهمين بسرقة فيلا توفيق عكاشة.. تعرف على العقوبة بالقانون

توفيق عكاشة
توفيق عكاشة

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارًا من قسم أكتوبر أول، أفاد بورود بلاغًا من الإعلامي توفيق عكاشة وزوجته حياة الدرديري تضمن تعرض الفيلًا الخاصة بهم في أكتوبر للسرقة.

تحيا مصر

سرقة فيلا توفيق عكاشة في الجيزة

وقال الإعلامي توفيق عكاشة، في البلاغ الذي حررته أجهزة أمن الجيزة أنه تعرض لسرقة مبلغ 200 ألف جنيه و10 آلاف دولار و6 ساعات ومشغولات ذهبية خاصة بزوجته من الفيلا الخاصة به في أكتوبر.

سرقة مشغولات حياة الدرديري من الفيلا

وشكلت أجهزة مديرية أمن الجيزة، فريق بحث أسفرت جهوده عن تحديد من قام بإرتكاب الواقعة، وعقب تقنين الإجراءات ألقت الأجهزة الأمنية في الجيزة القبض عليهم.

وتحرر المحضر اللازم، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وإستعادة المسروقات بالكامل والعرض على النيابة العامة في الجيزة.

عقوبة السرقة

ونصت المادة 318 من قانون العقوبات، على أن عقوبة السرقة لا تتجاوز سنتين، خاصة السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة، وطبقا لقانون العقوبات أيضًا يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317.

تشديد عقوبة السرقة

وأشار إلى أنه يجوز في حالة العودة تشديد العقوبة مع وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات، كما نص قانون العقوبات على أن الحبس في جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولًا بالنفاذ فورًا ولو مع حصول استئنافه.

سنتين حبس.. عقوبة السرقة في قانون العقوبات

وعاقبت المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

3 سنوات عقوبة مشددة

كما يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

تابع موقع تحيا مصر علي