عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل.. كارت الخدمات المتكاملة لذوي الهمم وطريقة الحصول عليه

تحيا مصر

تسعي الدولة المصرية الي تقديم الكثير من المزايا لمستخدمي كارت الخدمات المتكاملة لكافة المواطنين من أصحاب الهمم، وتسعي دائما لتيسير الحصول علي هذه الخدمات.

 وفي هذا الاطار يعرض تحيا مصر مزايا كارت الخدمات المتكاملة وطريقة الحصول عليه غبر الموقع الالكتروني لوزارة التضامن الاجتماعي

مزايا كارت الخدمات المتكاملة

تتوافر مزايا بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص من ذوي الإعاقة التي تتوافر لديهم شروط حمل البطاقة، وتكون هذه المميزات تهدف لراحتهم ومساعدتهم، وتتمثل فيما يلي:

يتمكن حامل البطاقة من الجمع بين معاشين في وقت واحد، كما تضمن له الحق في التعيين بإحدى الوظائف الحكومية؛ بنسبة تبلغ 5٪من إجمالي عدد العاملين بالقطاعات الحكومية، إمكانية إجراء الفحص والكشف المجاني بالمستشفيات.

يعفى حامل البطاقة بشكل كلي من قيمة رسوم الجمارك الخاصة بالأجهزة التعويضية التي يستخدمها ذوي الإعاقة، والسيارات الخاصة بأصحاب الهمم، بالإضافة إلى إعفائه من الضرائب.

يحق لحامل البطاقة أن يحصل على كافة جوانب الدمج من المدارس الخاصة بمرحلة التعليم الأساسي، كما في المعاهد والكليات، وتوفر البطاقة للشخص سكن ضمن الإسكان الحكومي؛ ويكون مناسب له.

كما يتمتع بخصومات خاصة عند رغبته في الالتحاق بمراكز الشباب المختلفة، علاوة على ذلك يكون له خصم خاص بتكاليف وسائل النقل، وكافة الأندية الرياضية.

خطوات التقديم علي كارت الخدمات المتكاملة

  1. سجل طلبك من خلال البوابة وتأكد من تسجيل البيانات بدقة لأنها مسؤلية قانونية وسيتوقف عليها قبول طلبك أو رفضه، وتأكد من ان الملفات المرفقة واضحة ومرفقة بشكل سليم .
  2. بعد مليء بياناتك الشخصية يجب مليء استمارة البيانات الاساسية وهي عبارة عن (مجموعة اسئلة) وتأكد من الاجابة بمنتهي الدقة.
  3. بعد التسجيل سيظهر لك رقم الطلب الخاص بك ، يحب عليك الاحتفاظ به، و تسجيل الطلب لا يعني قبوله بل ان التسجيل هو أول خطوة لدراسة حالة المتقدم بالطلب ويحب اكنال باقي الخطوات .
  4. يحب الاستعلام عن الطلب من خلال أيقونة الاستعلام عن الطلبات بالبوابة الالكترونية .
  5. في حالو قبول الطلب قم بحجز موعد من خلال أيقونة الحجز بالبوابة وبعدها توجه لمكتب التاهيل الذي قمت باختياره في الموغد المحدد ومغك كل الاوراق والمرفقات ليتم تسجيل بيانات التقييم الوظائفي الخاص بك.
  6. بناءا علي الخطوات والبيانات التي تم استيفائها سيتم تحديد درجة وتوع الاعاقة وان كنت تستخق الحصول علي بطاقة الخدكات المتكاملة للأشخاص ذوي الاعاقة.
تابع موقع تحيا مصر علي