عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كارثة بأمريكا.. حريق وانفجارات ضخمة بمنشأة للكيماويات.. والسلطات تحذر

تحيا مصر

أفادت وسائل إعلام أمريكية بوقوع حريق ضخم في شركة “داو” الأمريكية للكيماويات، فيما حذر عدد من المسؤولين إلى أن المادة المشتعلة مسرطنة. 

تحيا مصر 

انفجار ضخم في شركة أميركية للكيماويات 

وذكرت شركة "داو" الأميركية للكيماويات إن حريقا اندلع في منشأة الشركة في بلاكومين بولاية لويزيانا. 

وأوضحت الشركة، في بيان أنها: “على علم بمصير جميع العاملين بالمنشأة وأن مركز عمليات الطوارئ التابع للشركة يتولى التعامل مع الحريق”، لافتا إلى  إنها على اتصال بالمسؤولين. 

وقع 6 انفجارات في مصنع “داو” للكيماويات

وفي سياق متصل ، ذكرت وسائل إعلام أميركية عن وقوع 6 انفجارات على الأقل في مصنع "داو" للكيماويات.

وقال مسؤولون في الولاية والمسؤولون المحليون إن النيران اشتعلت في مجمع داو للكيماويات الضخم في وقت متأخر من ليلة الجمعة وشهد عدة انفجارات، مما أجبر حوالي 350 أسرة قريبة على الاحتماء بداخل منازلهم. 

 

وأعلن المتحدث باسم مكتب شرطة وست باتون روج، لاندون غروغر، إن الطواقم ما زالت تكافح حريقا في المبنى، على الرغم من عدم الكشف عن أي تسرب كيماوي.

وافاد موقع The Advocate نقلاً عن المسؤولين أن الحادث وقع في وحدة "غايلكول 2"، التي تتعامل مع المادة الكيميائية القوية القابلة للاشتعال والمسرطنة للغاية "أكسيد الإيثيلين".

وقال مدير الأمن الداخلي في "إيبرفيل"، كلينت مور إن مسؤولي "داو" كانوا يجرون مراقبة جوية طوال فترة الحادث.

ولم يتم الكشف حتى الآن عن وقوع أي إصابات، ولم يتم التعرف على سبب الحادث.

العثور على مواد مخدرة في البيت الأبيض 

وفي سياق منفصل، كشف المتحدث باسم الخدمة السرية لصحيفة "نيويورك بوست" الأميركية أن الخدمة السرية اكتشفت كميات صغيرة من الماريجوانا في البيت الأبيض العام الماضي.

واضاف: "لم يتم القبض على أي شخص في هذه الحوادث لأن وزن الماريجوانا المصادرة لم يستوف الحد القانوني للتهم الفيدرالية أو التهم الجنائية الجنحية في مقاطعة كولومبيا، لأن مقاطعة كولومبيا قد ألغت تجريم الحيازة".

وأشار البيان إلى انه"تم جمع الماريجوانا من قبل الضباط وجرى إتلافها".

تابع موقع تحيا مصر علي