عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الكوكايين.. العثور على مادة مخدرة جديدة داخل البيت الأبيض.. وطرد موظفين في إدارة بايدن

الرئيس الأمريكي جو
الرئيس الأمريكي جو بايدن

في وقت سابق من الشهر الجاري كشفت صحيفة "واشنطن بوست" بالعثور على مادة الكوكايين داخل البيت الأبيض، ووجهت اتهامات حينها لهانتر بايدن نجل الرئيس الأميركي جو بايدن، ليتم الكشف عن واقعة أخرى شبيه بما ذكرته الصحيفة الأميركية وهو العثور على مادة مخدرة لكن هذه المرة الماريجوانا. 

تحيا مصر 

العثور على الماريجوانا داخل البيت الأبيض 

وذكر متحدث باسم الخدمة السرية لصحيفة "نيويورك بوست" الأميركية أن الخدمة السرية اكتشفت كميات صغيرة من الماريجوانا في البيت الأبيض العام الماضي.

وقال المتحدث باسم الخدمة السرية: “وفقًا للفرقة النظامية للخدمة السرية، تم العثور على كميات صغيرة من الماريجوانا في مناسبتين في عام 2022 (يونيو وسبتمبر) عند نقطة تفتيش” . 

واضاف: "لم يتم القبض على أي شخص في هذه الحوادث لأن وزن الماريجوانا المصادرة لم يستوف الحد القانوني للتهم الفيدرالية أو التهم الجنائية الجنحية في مقاطعة كولومبيا، لأن مقاطعة كولومبيا قد ألغت تجريم الحيازة".

وأشار البيان إلى انه"تم جمع الماريجوانا من قبل الضباط وجرى إتلافها".

وخلال الآونة الأخيرة، واجه الرئيس الأميركي جو بايدن عدد من التحديات والانتقادات بدء من أزمة سقف الدين إلى الهفوات الكثيرة التي يقع فيها سواء كانت تصريحات مثيرة للجدل أو تصرفات تجعل الناخب الأمريكي يتشكك في صحة الرئيس بايدن لتولي رئاسة البلاد، إلى جانب أزمة نجله والاتهامات الموجهة إليها بشأن التهرب الضريبي وحيازة سلاح. 

من ناحية أخرى، قالت النائبة الجمهورية لورين بوبرت: "في عام 2022 تم اكتشاف الماريجوانا مرتين أثناء إجراء الفحص، وتم القبض على أشخاص بحوزتهم الماريجوانا". 

للمرة الثالثة.. العثور على مخدرات خلال إدارة بايدن

وتابعت "لذا فهذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها العثور على مخدرات في ممتلكات البيت الأبيض خلال إدارة بايدن، مما يطرح بالتأكيد سؤالًا: ما نوع الأشخاص الذين نسمح لهم بالذهاب إلى هذه الوضعية؟ وما هو هدفهم الفعلي هناك؟".

وفي 2021 تم طرد خمسة من موظفي الرئيس جو بايدن لاستخدامهم الماريجوانا في الماضي

ويشار أن استخدام الماريجوانا وبيعها وحيازتها غير قانوني بموجب القانون الفيديرالي، والذي يغطي البيت الأبيض.

وأنهت الخدمة السرية تحقيقها في العثور على الكوكايين بعد 11 يومًا فقط، وفشلت في تحديد الجاني. 

وقال رئيس مجلس النواب كيفين مكارثي للصحافيين: "يبدو لي أن إدارة بايدن تتعرض لضربة مرة أخرى كيف يمكن في البيت الأبيض حيث الأمن على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع العثور على الكوكايين ولكنهم الآن أغلقوا التحقيق؟ في أي بلد يتم التعامل معكم بهذه الطريقة؟ فقط مع إدارة بايدن، مع بايدن. لا توجد عدالة متساوية".

تابع موقع تحيا مصر علي