عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في اليوم العالمي لمهارات الشباب.. إدارة الحوار الوطني: هم المؤشر الحقيقي والصادق في بناء أي وطن

تحيا مصر

قالت إدارة الحوار الوطني، أنه منذ انطلاق جلسات الحوار، كانت قضايا الشباب من أبرز القضايا على طاولة المناقشات، لتمكين الشباب والتوسع في برامج التأهيل والتدريب. 

وأكدت أنه في اليوم العالمي لمهارات الشباب، نؤكد أننا مستمرون في دعم الشباب، فهم المؤشر الحقيقي والصادق في بناء أي وطن والنهوض به.

ضياء رشوان: الحوار الوطني عقد 50 جلسة  لمناقشة كافة القضايا 

وكان قد كشف الكاتب الصحفى ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، الحوار الوطني عقد منذ انطلاقه في 5 يونيو 2022، 50 جلسة لمناقشة كافة القضايا المطروحة في الحوار الوطني، مشيرا الي أن كافة القضايا التي عقد في جلسات الخوار المدني كانت على قدر واحد من الاهمية.

وأشار في حوار مع الاعلامية انجي انور في برنامج مصر جديدة عبر فضائية etc  والمذاع مساء اليوم ألى ان مجلس الأمناء توقع أن حجم الاختلاف بين المشاركين وخلفياتهم سوف يتسبب في الكثير من المشاحنات والخلافات، إلا أنهم تفاجئوا رغم الاختلاف في الرأي ووجهات النظر الا ان جميع الجلسات كان يسودها احترام رؤية الاخر او دون المساس بشخصه، مضيفا أن كل جلسه كان يتحدث فيها من 40 الي 50 شخص في كل جلسة ما يعني من 2000 الي 2500 سخص في جميع الجلسات.
وأكد المنسق العام للحوار الوطني أن هناك 5 لجان المحاور انتهت عملهم 3 منهم من المحور السياسي  وهي لجان المحليات، والتمثيل النيابي ومباشرة الحقوق السياسية، والاحزاب، خلصت كل مناقشتهم وقيل فيها كل الآراء.

تابع موقع تحيا مصر علي