عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجيش الروسي يستدعي آلاف الأشخاص إلى الخدمة العسكرية.. ورئيس كوريا الجنوبية يزور أوكرانيا سراً.. وزيلينسكي يحذر من الهجوم الروسي الشرس

تحيا مصر

لا تزال العملية العسكرية الروسية مستمرة في أوكرانيا، وفي آخر التطورات على الساحة الميدانية والسياسية أستدعت وزارة الدفاع الروسية 147 ألف شخص إلى الخدمة العسكرية الإلزامية، فيما حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من القوة المفرطة التي تستخدمها القوات الروسية ضد القوات الأوكرانية لصد تقدمهم. 

تحيا مصر 

استدعاء 147 ألف شخص روسي إلى الخدمة العسكرية 

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان، بأنه تم إنجاز حملة الربيع لتجنيد المواطنين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية في القوات المسلحة.

وأضاف بيان الوزارة أنه: “خلال هذه الحملة الربيعية، تم استدعاء 147 ألف شخص وإرسالهم إلى القوات المسلحة والتشكيلات العسكرية الأخرى لأداء خدمة العلم”. 

وقالت الوزارة: "تم إنجاز حملة التجنيد الإلزامي الربيعية لعام 2023. ووفقا للمرسوم الرئاسي رقم 220 الصادر في 30 مارس 2023، تم في ربيع هذا العام، استدعاء 147000 شخص وإرسالهم للخدمة العسكرية ضمن التجنيد الإلزامي في القوات المسلحة الروسية والتشكيلات العسكرية الأخرى".

أوكرانيا تواصل الهجوم المضاد

وميدانياً تواصل أوكرانيا شن هجومها المضاد لاستعادة مساحات من الأراضي في شرق وجنوب البلاد استولت عليها القوات الروسية في حربها التي بدأتها في فبراير 2022.

وحذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الأوكرانيين من أن روسيا تلقي بكل ثقلها في حملة لمنع قوات كييف من مواصلة هجومها المضاد، في الوقت الذي ذكر جنرال كبير بإحراز تقدم جديد على الجبهة الجنوبية.

وأعلن حاكم مقاطعة بيلجورود الروسية، فياتشيسلاف غلادكوف، اليوم السبت، أن القوات الأوكرانية استهدفت بلدات المقاطعة بنحو 60 قذيفة خلال الساعات الـ24 الماضية

وتركز أوكرانيا على السيطرة على قرى في الجنوب الشرقي في حملة باتجاه بحر آزوف ومناطق قريبة من مدينة باخموت الشرقية التي استولت عليها القوات الروسية في مايو بعد معارك استمرت لعدة أشهر.

وذكرت تقارير روسية أن القوات الروسية صدت هجمات أوكرانية في منطقة دونيتسك الشرقية منها هجمات حول باخموت.

وقال زيلينسكي في خطابه الليلي بعد أن ترأس اجتماعا مع كبار القادة "علينا جميعا أن نفهم بوضوح شديد وبأكبر قدر ممكن من الوضوح أن القوات الروسية في أراضينا الجنوبية والشرقية تبذل كل ما في وسعها من أجل إيقاف جنودنا".

رئيس كوريا الجنوبية يزور أوكرانيا بشكل مفاجئ 

وعلى الصعيد السياسي وصل رئيس كوريا الجنوبية، اليوم السبت، إلى أوكرانيا، في زيارة مفاجئة لم يتم الكشف عنها، وتأتي الزيارة بعد قمة الناتو التي انعقدت في العاصمة الليتوانية فيلنيوس خلال اليومين الماضيين.

ووفق وكالة يونهاب، زار رئيس كوريا الجنوبية موقع القتل الجماعي في "بوتشا"، بالقرب من كييف، قبل زيارته إلى إيربين، وهي منطقة سكنية مدنية تعرضت لهجمات صاروخية واسعة النطاق.

تابع موقع تحيا مصر علي