عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بايدن: أوكرانيا ليست مستعدة للانضمام للناتو.. ونحن في حالة حرب مع روسيا

زيلينسكي - بايدن
زيلينسكي - بايدن

قال الرئيس جو بايدن إن أوكرانيا ليست مستعدة بعد لعضوية الناتو ، لافتا إلى أن حرب روسيا في أوكرانيا يجب أن تنتهي قبل أن يفكر الحلف في ضم كييف إلى صفوف. وتأتي هذه التصريحات فيما يجمتع قادة حلف شمال الأطلسي في العاصمة الليتوانية فيلنيوس للمشاركة في قمة حلف الناتو السنوية. 

تحيا مصر 

بايدن: ملتزمون بدعم أوكرانيا بالأسلحة لمواجهة روسيا 

وصرح الرئيس الأمريكي خلال مقابلة مع شبكة CNN الأمريكية أنه:"في حين أن مناقشة عضوية أوكرانيا الوشيكة في الناتو كانت سابقة لأوانها ، ستواصل الولايات المتحدة وحلفاؤها في الناتو تزويد الرئيس فولوديمير زيلينسكي وقواته بالأمن والأسلحة التي يحتاجونها لمحاولة إنهاء الحرب مع روسيا" 

واضاف بايدن: "لا أعتقد أن هناك إجماعًا في الناتو حول ما إذا كان سيتم ضم أوكرانيا إلى أسرة الناتو الآن ، في هذه اللحظة ، في خضم الحرب". "على سبيل المثال ، إذا فعلت ذلك ، فأنت تعلم - وأعني ما أقوله - نحن مصممون على الالتزام بكل شبر من الأراضي التي هي أراضي الناتو. إنه التزام قطعناه جميعًا مهما حدث. إذا استمرت الحرب ، فنحن جميعًا في حالة حرب. نحن في حالة حرب مع روسيا ، إذا كان الأمر كذلك ".

وأشار بايدن إلى إنه تحدث إلى زيلينسكي مطولاً حول هذه القضية ، قائلاً إنه:" أخبر الرئيس الأوكراني أن الولايات المتحدة ستواصل توفير الأمن والأسلحة لأوكرانيا كما تفعل مع إسرائيل". 

بايدن: رفضت طلب روسيا بعدم ضم أوكرانيا لحلف الناتو 

وأوضح بايدن: "أعتقد أنه يتعين علينا وضع مسار عقلاني لأوكرانيا لتكون قادرة على التأهل لتكون قادرة على الانضمام إلى حلف الناتو" ، مشيرًا إلى أنه رفض مطالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل الحرب بالالتزام بعدم قبول أوكرانيا بسبب لدى التحالف "سياسة الباب المفتوح".

وقال بايدن: “لكنني أعتقد أنه من السابق لأوانه القول أن ندعو للتصويت ، كما تعلمون الآن ، لأن هناك مؤهلات أخرى يجب الوفاء بها”.

تابع موقع تحيا مصر علي