عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حماة الوطن ينظم الندوات التوعوية بأمانات محافظات الجمهورية.. والحزب يدرب المرأة المطروحية على الخياطة والتفصيل..وكشف وعلاج مجاني بأسيوط.. صور

تحيا مصر

نظم حزب حماة الوطن، عددًا من الندوات التوعوية بأمانات المحافظات علي مستوي جمهورية مصر العربية، إيمانًا من الحزب بالدور التوعوي والتثقيفي الذي ينتهجه بشكل مستمر.

تحيا مصر

وفي سياق منفصل، واصلت أمانة محافظة مطروح بحزب حماة الوطن،  تدريب المرأة المطروحية بمركز الأمل الثاني عشر علي الخياطة والتفصيل.

ويأتي ذلك استمرارَا لمبادرة طاقات الوطن المنتجة التي اطلقها حزب حماة الوطن بكافة محافظات الجمهورية.

وفي سياق أخر منفصل، أجرت أمانة محافظة أسيوط، الكشوفات والفحوصات الطبية المجانية علي المواطنين وكذلك تقديم العلاج المجاني، من خلال العيادات المتنقلة لوزارة الصحة، ومبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية "١٠٠ يوم صحة"، ويأتي ذلك استكمالًا لاهتمام حزب حماة الوطن بملف الصحة بكافة أرجاء الجمهورية.

كما أطلقت أمانة محافظة دمياط، حملة للتبرع بالدم بالتعاون بنك الدم الإقليمي بدمياط، ولاقت الحملة قبولاً واسعًا وشارك فيها عدد كبير من المواطنين، ويأتي هذا في إطار الدور المجتمعي لحزب حماة الوطن بكافة ربوع الجمهورية.

ونظمت أمانة محافظة الأقصر، برنامج توعوي لذوي الاحتياجات الخاصة عن كيفية  التعامل لتحقيق الدمج المجتمعي، ويأتي ذلك استكمالًا لاهتمام حزب حماة الوطن بذوي الاحتياجات الخاصة بكافة محافظات الجمهورية.

قمة دول "جوار السودان" في القاهرة

والجدير بالذكر، أن النائب احمد بهاء شلبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب، قد قال مسبقًا، إن قمة دول "جوار السودان" في القاهرة، تمثل  "بارقة أمل" نحو إنهاء الصراع السوداني وتداعياته السلبية علي الدولة الوطنية السودانية ودول القارة الافريقية، من خلال توحيد الرؤي والجهود الاقليمية.

مطالب الشعب السوداني والرؤية العربية والأفريقية 

وأضاف " شلبي"، في بيان أصدره، أمس الخميس، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، جسدت مطالب الشعب السوداني والرؤية العربية والأفريقية التي تستهدف الحفاظ على مؤسسات الدولة الوطنية فى السودان، والتأكيد أن الأزمة فى السودان أمر يخص الأشقاء السودانيين واحترام مبدأ عدم التدخل فى الشئون الداخلية، وضرورة التنسيق مع دول الجوار لتدارك التداعيات الإنسانية للأزمة ومطالبة الوكالات الإغاثية والدول المانحة بتوفير الدعم اللازم.

خطورة تدهور الاوضاع الامنية في الداخل السوداني

وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن بمجلس النواب، أن القمة سلطت الضوء مرة أخري علي خطورة تدهور الاوضاع الامنية في الداخل السوداني، واكدت حرص مصر على اتخاذ خطوات لحل الأزمة وحقن دماء الشعب، وتجنيبه الآثار السلبية التى يتعرض لها، والحفاظ على الدولة السودانية ومُقدراتها، والحد من استمرار الآثار الجسيمة للأزمة على دول الجوار وأمن واستقرار المنطقة ككل .

تابع موقع تحيا مصر علي