عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«المواطن والمسئول».. مؤتمر حاشد لأمانة حزب حماة الوطن بسوهاج| صور

مؤتمر حماة الوطن
مؤتمر حماة الوطن

نظمت أمانتا التضامن الاجتماعى، برئاسة مرفت عبد النعيم، وأمانة العلاقات العامة بحزب حماة الوطن برئاسة بيشوى ممدوح،  وأمانه الكوارث والأزمات برئاسة محمد خالد مؤتمرًا حاشدًا بعنوان "المواطن والمسئول" فى ظل الجمهورية الجديدة.

تحيا مصر

وذلك تحت اشراف الدكتور أحمد الديب الخولى، أمين محافظة بحزب حماة الوطن بسوهاج، والدكتور حسين راغب أمين التنظيم، وبحضور الأمين المساعد عاطف القلاوى والأمين المساعد علاء زيدان.

توفير الاحتياجات للمواطنين أثناء الأزمات

وبدأ الموتمر بالسلام الوطنى، ثم الاستماع لآيات من الذكر الحكيم، ثم تحدث ورحب الدكتور أحمد الديب الخولى، أمين حزب حماة الوطن بسوهاج، بالمشاركين، مؤكدًا ضرورة وجود علاقة طيبة بين المواطن والمسئول، حيث استطاع الحزب بسوهاج فى توفير الاحتياجات للمواطنين أثناء الأزمات التى مرت بالمحافظة خاصة فى ظل جائحة كورونا.

توزيع اللحوم باسعار مخفضة

واستعرض الديب، ما قام  به الحزب من أنشطة خلال الفترة الأخيرة في سوهاج مثل توزيع اللحوم باسعار مخفضة وتوزيع الملابس للأسر الأكثر احتياجًا، كما تم افتتاح مركز الأمل الذى يساعد السيدات المعيلات على العمل وتوفير فرص حقيقية لهم من خلال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر.

وبذلك استطاع الحزب التواجد بين المواطنين واكتساب أرضية أدت إلى انضمام أكثر من 20 الف عضو الشهر الماضى فقط، مما يدل على قوة الحزب فى الشارع السوهاجى.

التقليل من التعاملات الورقية

كما استعرض الدكتور رأفت السمان، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بسوهاج عن الخدمات التى تقدمها الدولة للمواطنين، حيث قدمت أمانة التضامن الاجتماعى بسوهاج خدمات كبيرة للمواطنين من عمالة غير منتظمة، ومشروع تكافل وكرامة الذى يهتم بالأسر غير المقتدرة والتى لا تمتلك أى فرصة عمل تساعدها على المعيشة، كما أن الوزارة تعمل جاهده على التقليل من التعاملات الورقية والاتجاه نحو ميكنة جميع الخدمات للتسهيل علي المواطنين.

عقد المؤتمرات والدورات التدريبية والتثقيفية

ووجه  الدكتور يسرى كفافى وكيل مديرية الشباب والرياضة لقطاع الشباب الشكر لقيادات حزب حماة الوطن على المجهودات التى يقوم بها للوقوف مع الشباب، ثم تحدث عن الدور الذى تقوم به مديرية الشباب والرياضة فى دعم الشباب من خلال عقد المؤتمرات والدورات التدريبية والتثقيفية وكذلك توفير أماكن للشباب لاستغلال طاقاتهم الايجابيه واستثمارها فى النهوض بالوطن.

وأكد الدكتور الطاهر موهوب، مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام محافظة سوهاج، أن محافظة سوهاج تفتح أبوابها يوميًا للمواطنين وتستقبل شكواهم واستفساراتهم وتعمل جاهدة على متابعة ما يطالبون به والعمل على تحقيقه.

ثم أعطيت الكلمة لنائب رئيس بنك ناصر عمرو الشيباني  الذى توجه بالشكر لكل القائمين على هذا المؤتمر كما أشاد بفكرته التى تساعد على ترسيخ العلاقه بين المواطن والمسئول، كما تحدث عن التسهيلات التى تقدمها الدولة للمواطنين من خلال تسهيل عملية القروض من أجل دفع عجلة التنمية ومساعدة الشباب على خلق فرص عمل لانفسهم   وتحقيق طموحاتهم بمشروعات وبنسبة فوائد قليلة.

وعرضت الدكتورة هاله أبو الفتوح، مدير ادارة التجارة الداخلية،  الدور الكبير الذى تلعبه الإدارة فى ضبط الأسواق والتواصل مع المواطنين لحل مشكلاتهم كما أن مديرية التموين لا تدخر جهدًا فى الوقوف مع المواطنين والاستماع إلى شكواهم ومحاولة ايجاد حلول لها.

وأكدت أمينة التضامن الاجتماعى، مرفت عبد النعيم، أهمية عقد مثل هذه المؤتمرات وذلك لايجاد مساحه بين المواطن والمسئول ومحاولة ايجاد حلول لكل مشكلاتهم، مؤكدة أن أمانة التضامن الاجتماعى قدمت العديد من الخدمات للمواطنين من خلال استقبال شكواهم وعرضها على المسئولين والمساعدة على ايجاد حلول لكل مشكلاتهم، كما أن امانة التضامن تسعى جاهده لتثقيف المواطنين وحثهم على المشاركة الايجابيه مع ما تقدمه الدولة من مشروعات.

وبعد ذلك  تم عقد جلسة استراحه تخللها الاستماع لابيات من الشعر من الشاعر فؤاد الهوبر والشاعر أحمد حسين والشاعرة الموهوبة الطفلة بسملة، ثم الانتقال إلى جلسة الحوار.

 وأدارت الحوار د. مرفت عبد النعيم أمينة التضامن الاجتماعي مع المسؤلين وجمهور المؤتمر الذى تفاعل مع المسئولين وتحدث عن كل ما يشغل بالهم وقام المسئولين بالرد على كل استفسارات واسئلة الحضور مابين اسئلة موجهه لمديرية التضامن والشباب والرياضه الذين أجابوا وبسعة صدر عن كل استفسارات وأسئلة المواطنين.

وفى نهاية المؤتمر تم تسليم الدروع و شهادات التقدير للمشاركين من الشباب والمسئولين.

تابع موقع تحيا مصر علي