عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد زيارة يون لكييف.. كوريا الجنوبية تقدم حزمة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا

رئيس كوريا الجنوبية
رئيس كوريا الجنوبية وزيلينسكي وزوجته

أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الأحد، أنها ستزود أوكرانيا بمزيد من معدات إزالة الألغام، وجاء ذلك الدعم بعد زيارة رئيس كوريا الجنوبية المفاجئة لأوكرانيا ولقاءه بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.

تحيا مصر

كوريا الجنوبية ترسل معدات إزالة الألغام لأوكرانيا

وقال مسؤول كوري جنوبي إن سيول ستمد أوكرانيا بمزيد من معدات إزالة الألغام، وذلك بعد زيارة الرئيس يون سوك يول لكييف مطلع الأسبوع، إذ تعهد بتقديم مزيد من المساعدات العسكرية والإنسانية في ظل الحرب ضد روسيا.

وقال كيم تاي-هيو نائب مستشار يون للأمن القومي:" ندرس زيادة الدعم فيما يتعلق بأجهزة الكشف عن الألغام ومعدات إزالتها، إذ خلص التقييم إلى أن حاجة أوكرانيا لها ماسة للغاية".

وقال يون إن:" كوريا الجنوبية ستقدم إمدادات عسكرية على نطاق أوسع لأوكرانيا هذا العام"، وذلك بعدما قدمت إمدادات غير قاتلة العام الماضي مثل الدروع الواقية والخوذات.

وخلال محادثاته مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي تعهد يون بأن بلاده ستقدم مزيد من المساعدات لكييف،  وزار رئيس كوريا الجنوبية أوكرانيا، أمس السبت، في زيارة مفاجئة لم يتم الكشف عنها، وتأتي الزيارة بعد قمة الناتو التي انعقدت في العاصمة الليتوانية فيلنيوس خلال اليومين الماضيين.

وقال المكتب الرئاسي إن الرئيس الكوري الجنوبي “يون سيوك-يول قام بزيارة مفاجئة إلى أوكرانيا".

رئيس كوريا الجنوبية يزور أوكرانيا

ووصل يون وزوجته كيم كيون-هي إلى أوكرانيا أمس من بولندا، وفقا لكبيرة المساعدين الرئاسيين للشؤون الصحفية "كيم أون-هيه".

ووفق وكالة يونهاب، زار رئيس كوريا الجنوبية موقع القتل الجماعي في "بوتشا"، بالقرب من كييف، قبل زيارته إلى إيربين، وهي منطقة سكنية مدنية تعرضت لهجمات صاروخية واسعة النطاق.

ويشار إلى أن كوريا الجنوبية ضمن الدول الداعمة لأوكرانيا خلال حربها ضد روسيا، كما تعد ضمن الدول الحليفة للولايات المتحدة الأمريكية. وزيارة “يون” هي ضمن زيارات عدة قام بها قادة ومسؤولون غربيون إلى أوكرانيا منذ اندلاع الأزمة الأوكرانية ومنها ما تم الإعلان عنها وبعض الزيارات الأخرى لم يتم الكشف عنها الا بعد أن يصل الرئيس أو المسؤول إلى كييف وذلك لاعتبارات أمنية مثل زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لكييف والتي حظيت بأقصى درجات السرية.

تابع موقع تحيا مصر علي