عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ننشر شروط التقديم في كلية الشرطة 2023

طلاب كلية الشرطة
طلاب كلية الشرطة

وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية عن قبول دفعة جديدة للراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة 2023، حيث أعلنت أكاديمية الشرطة عن قبول دفعة جديدة من الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها وفقا لضوابط مكتب تنسيق الجامعات أو شهادة إتمام دراسة الثانوية الأزهرية، بحد أدنى 65% لمجموع درجات النجاح لهذا العام 2023.

شروط الالتحاق بكلية الشرطة 2023

ويبحث الكثير من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها أو الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2023 أو الماضي 2022، أو الحاصلين على المؤهلات الجامعية عن شروط التقديم في كلية الشرطة 2023.

شروط التقديم في كلية الشرطة 2023

وتتمثل شروط التقديم في كلية الشرطة 2023 في بعض النقاط أهمها، يأتي على رأسها أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين مصريين الأصل، وأن يكون حسن السيرة والسمعة، وألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحريات في جرائم مخلة بالشرف أو الأمانة.

كما تتضمن شروط الإلتحاق بكلية الشرطة 2023، أن لا يكون للمتقدم بالالتحاق لكلية الشرطة أن سبق له الفصل من أي مؤسسة حكومية بحكم أو قرار تأديبي نهائي، وأن يجتاز المتقدم إختبارات اللياقة الصحية والبدنية والسن، وأن يستوفى شروط اللياقة الصحية والنفسية، وألا يكون هو أو أقاربه على قوائم الإرهاب.

وايضا تتضمن شروط الإلتحاق بكلية الشرطة 2023، الا يكون المتقدم متزوجا أو سبق له الزواج، وأن يكون حاصلا على  شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها وفقاً لضوابط مكتب تنسيق الجامعات أو شهادة إتمام دراسة الثانوية الأزهرية مع مراعاة النسبة المئوية لمجموع درجات النجاح والشروط التي يقررها مجلس إدارة الأكاديمية.

شروط الالتحاق بأكاديمية الشرطة 2023

ويشترط للالتحاق بأكاديمية الشرطة..
1. أن يكون حاصلاً على شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها وفقاً لضوابط مكتب تنسيق الجامعات أو شهادة إتمام دراسة الثانوية الأزهرية مع مراعاة النسبة المئوية لمجموع درجات النجاح والشروط التي يقررها مجلس إدارة الأكاديمية.
2. ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف الأمانة، وألا يكون الطالب د أقاربة الدرجة الرابعة من على قوائم الارهابين وفقاً لأحكام القانون رقم 8 لسنة ٢٠١٥ بشأن الكيانات الإرهابية والإرهابيين.
3. أن يكون مستوفيا لشروط السن واللياقة الصحية والنفسية والبدنية والسمات الشخصية التي يحددها مجلس إدارة الأكاديمية، ولا يعتمد في هذه الأحوال إلا بنتائج التقارير التي تجريها اللجان المشكلة بالكلية لهذا الغرض.
4. أن يكون مصرى ، ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس وغير مزدوجي الجنسية والا يكون قد حمل أو أي من والديه جنسية دولة أخرى.
5. ألا يكون قد سبق فاصله من خدمة الحكومة أو قطاع الأعمال العام بحكم أو بقرار تأديبي نهائي.
6. أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.
7. الا يكون متزوجا أو سبق له الزواج.

تابع موقع تحيا مصر علي