عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بحضور محمد رياض.. المهرجان القومي للمسرح المصري يعقد مؤتمرًا صحفيًا يوم السبت

محمد رياض
محمد رياض

يعقد المهرجان القومي للمسرح المصري مؤتمرًا صحفيًا في السادسة مساء السبت الموافق 22 يوليو، بقاعة سينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية، وذلك بحضور الفنان محمد رياض رئيس المهرجان.

تحيا مصر يرصد تفاصيل المؤتمر الصحفي للمهرجان القومي للمسرح المصري

بالإضافة إلى الفنان ياسر صادق مدير المهرجان، وأعضاء اللجنة العليا للدورة السادسة عشرة، ومنهم: المخرج الكبير خالد جلال، والفنانين نضال الشافعي، وطارق عبد العزيز، وايهاب فهمي، والكاتب وليد يوسف والمخرج إسلام إمام.

تفاصيل الدورة السادسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح

وتقام الدورة السادسة عشرة في الفترة من 29 يوليو، وحتى 14 أغسطس، وتحمل اسم الفنان الكبير عادل إمام، وسيكرم خلال المهرجان ( 10 ) قامات مسرحية من تخصصات مختلفة في عناصر العمل المسرحي ما بين ممثلين ومخرجين وكُتاب مسرح ومهندسي ديكورات مسرحية.

ومنهم : صلاح عبد الله ومحمد أبوداوود خالد الصاوي ورياض الخولي ، ومحمد محمود ورشدي الشامي وأحمد فؤاد سليم،  والدكتور سامي عبد الحليم ومهندسة الديكور نهي برادة والكاتب محمد السيد عيد. 

رؤية المهرجان القومي للمسرح المصري

المهرجان القومي للمسرح المصري يستهدف عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات العرض المسرحي في مصر وذلك من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري المعبر عن شخصية مصر ونشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح علي التنافس الخلاق وتحفيز الفرق المسرحية علي تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

إطلاق اسم عادل إمام على الدورة المقبلة

وفي وقت سابق، كشف الفنان محمد رياض، رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري، تفاصيل إطلاق اسم الزعيم عادل إمام على الدورة الـ 16 من المهرجان القومي للمسرح المصري، وذلك من خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج صالة التحرير.

فقال محمد رياض: إطلاق الدورة الـ 16 للمهرجان باسم الفنان عادل إمام أقل حاجة ممكن نقدمها للزعيم عن مسيرته الفنية الحافلة بالنجاحات.. وعند تكليفي برئاسة المهرجان القومي للمسرح أول حاجة جات في دماغي إطلاق الدورة باسم الفنان العظيم الكبير القيمة والقامة الزعيم عادل إمام.

تابع موقع تحيا مصر علي