عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ترامب بعد إغلاق التحقيق في واقعة كوكايين البيت الابيض : الخدمة السرية تعرف كل شيء

تحيا مصر

قال الرئيس السابق للولايات المتحدة، دونالد ترامب، إن الخدمة السرية وجدت من جلب  الكوكايين إلى البيت الابيض وزعم أن الوكالة "تعرف كل شيء''، وذلك بعد أن أغلقت تحقيقها دون وجود مشتبه به.

و أصر "ترامب" على أن الخدمة السرية كانت قادرة على معرفة من جلب الكوكايين إلى البيت الأبيض - على الرغم من إغلاق الوكالة للتحقيق الأسبوع الماضي دون حل لنقص الأدلة.

قال الرئيس السابق إن جهاز الخدمة السرية الأمريكية (USSS) مليء بالأشخاص "الأذكياء" وقال إنه "من المستحيل" أنهم لم يعثروا على الجاني.

وقال ترامب في مقابلة أذاعها برنامج "صنداي مورنينغ فيوتشرز" على قناة فوكس إن "مكتب التحقيقات الفدرالي يواجه مشاكل هائلة في المصداقية ، وزارة العدل مسلحة كما لم أرها من قبل".

واقعة العثور علي كوكايين في البيت الابيض

عثر عميل على حقيبة بها أقل من جرام من الكوكايين في حجرة صندوق للهاتف النقال في الجناح الغربي في الثاني من يوليو الجاري، مما أدى إلى إخلاء البيت الأبيض، وأطلقت الخدمة السرية تحقيقًا لمعرفة من جلب المخدرات غير المشروعة إلى ما يفترض بأنه أحد أكثر المواقع أمانًا في الولايات المتحدة.

وكان قد أبلغ جهاز الخدمة السرية الكونجرس يوم الخميس الماضي، بإنهم سيغلقون التحقيق على الرغم من أنهم لم يعرفوا من جلب الكوكايين إلى المبنى.

وقال ترامب لمقدمة قناة "فوكس نيوز" ماريا بارتيرومو، في مقابلة بثت أمس الأحد: "لقد تعرفت على الخدمة السرية جيدًا حقًا، ولا يمكنني أن أتحدث بشكل أفضل عن الناس، هؤلاء أشخاص رائعون ''،

 وأصر قائلاً: "وأعتقد أنهم يعرفون كل شيء". "إنهم أذكياء حقًا ، وجيدون حقًا في ما يفعلونه."

و أضاف الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، قائلا : "لا أعتقد أنه من الممكن ترك أكياس الكوكايين في منطقة معينة ، في غرفة العمليات، أنا لا أتحدث كما تعلمون ، على بعد خمس بنايات من غرفة العمليات حيث تقرر الحرب، وحيث يتخذ قرارًا بشأن الأسلحة النووية".

تكهنات من منتقدو جو بايدن واستنتاجات خاصة بهم 

قفز منتقدو جو بايدن على الفور إلى استنتاجاتهم الخاصة ، مدعين أن نجل الرئيس المدمن المتعافي هانتر، والذي يبلغ 52 عامًا، كان مسؤولاً عن وجود المخدرات بالبيت الأبيض.

جو بايدن وابنه هانتر

وأخبر جهاز الخدمة الخاصة المشرعين أنهم قاموا بتقليص قائمة المشتبه بهم إلى حوالي 500 شخص وقالوا إنه سيكون من الصعب للغاية، ويعد إهدارا للموارد محاولة العثور على الجاني، وبالتالي سيغلقون التحقيق بسبب `` نقص الأدلة ''.

غضب الجمهوريون من إغلاق التحقيقات في الواقعة

وصف الجمهوريون الغاضبون إغلاق التحقيق بأنه "سخيف" واتهموا إدارة بايدن بـ "التستر" ، حيث لم يتمكن العملاء من العثور على المشتبه به على الرغم من التحديق في لقطات المراقبة لأكثر من أسبوع.

 

تابع موقع تحيا مصر علي