عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجاد البرعي: «التحالف الوطني» حزء من حرية العمل الأهلي وأطالب بمزيد من الاندماجات

تحيا مصر

قال نجاد البرعي، المحامي الحقوقي، وعضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تحالف طوعي اختياري بين الجمعيات الكبيرة لتقسيم العمل الأهلي، وهو جزء من حرية العمل الأهلي، والتي تعني اختيار الجمعيات للعمل معا سواء في تحالفات أو مبادرات، وهو شيء مهم جدا حتى لا يتكرر تقديم الخدمات لنفس المواطنين.

نجاد البرعي: «التحالف الوطني» حزء من حرية العمل الأهلي ويعظم استفادة الجمعيات من مواردها

وأضاف “البرعي”، في مداخلة لقناة اكسترا نيوز، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، هو بداية بأن تخرج الجمعيات من وزارة التضامن إلى الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، وذلك نفاذا للدستور الذي ينص على أنه لا يجوز لأي جهة حكومية أن تتدخل في عمل المجتمع المدني، وبذلك فإن التحالف خطوة أولى للخروج من سيطرة الإدارة إلى العمل الطوعي الحقيقي، مشيرًا إلى أننا نشجع الجمعيات للاندماج في تحالفات كبيرة لتحقيق التنمية وتعظيم الموارد من الجمعيات الأهلية.

نجاد البرعي: أطالب بنقل تبعية الجمعيات الأهلي من وزارة التضامن للاتحاد العام للجمعيات 

وطالب الجمعيات الأهلية أن تندمج وتعمل تحالفات ممثالة والجمعيات التي تعمل في منطفة واحدة، أن تعمل في تكامل وليس العمل بشكل تنافسي.

وأضاف نجاد البرعي أن التحالف الجمعيات الأهلية يجعلها تفسيد من موارد الدولة ومن مواردها الذاتية من خلال تقسيم العمل بينها، وبالتالي تقدم أفضل خدمة للمواطنين، مشيرا إلى أنه لا يرى أي مشكلة في التحالف، وأدعوى الحكومة والحوار الوطني لإخراج الجمعيات الأهلي من تبعية وزارة التضامن إلى الاتحاد العام للجمعيات الأهلية.

تابع موقع تحيا مصر علي