عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«طفرات التنمية في الصعيد».. إنجازات جديدة للتحالف الوطني للعمل الأهلي بأسوان

تحيا مصر

توجيهات الرئيس السيسي يتم تنفيذها بشكل قياسي وناجح

محافظات الصعيد تجني ثمار التنمية كمحط إهتمام بالغ

تراكم سجل إنجازات وتنمية يليق بالجمهورية الجديدة

شهدت الدولة المصرية اليوم واحدة، من الخطوات التنموية العملاقة التي جاءت مشمولة بالعمل الأهلي التنموي الرائد، ضمن المساعي التي وجه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث أعلن المركز الإعلامي للتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى عن افتتاح مؤسسة صناع الخير للتنمية إحدي كيانات التحالف بالتعاون مع المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية وجمعية النجاة الكويتية عدد من المشروعات التنموية بقري محافظة أسوان وسط أجواء احتفالية حضرها أهالي المحافظة.

يرصد موقع تحيا مصر في تقريره التالي، الخطوات العملية التي جاءت بمثابة رد قوي على كل المشككين، حيث تأكيد فعلي على أهمية التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي ودوره في دعم الفئات الأولى بالرعاية والأكثراستحقاقاً بجميع محافظات الجمهورية، وتماشياً مع جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لتقديم الدعم اللازم للأسر الأكثر احتياجاً وتمكينهم اجتماعياً واقتصادياً ، كأدوار محمودة تليق بمستهدفات الجمهورية الجديدة.

أسوان تشهد طفرة تنموية بفضل التحالف الوطني

في الوقت الذي عانى فيه أبناء الجنوب لسنوات طويلة من حالات التهميش وافتقاد الخدمات، تغيرت وتبدلت تلك المعادلة تماما في سنوات حكم الرئيس والقائد عبدالفتاح السيسي، حيث فاض على أبناء الصعيد بالاهتمام العملي والخطوات الفعلية للتنمية والعمران، واليوم جرى افتتاح مسجدي الكويت والتقوي ووحدة تنقية مياه الشرب بقرية بلانة بمركز نصر النوبة ، وكذلك الإعلان عن بدء التشغيل التجريبى لمركز استدامة للحرف اليدوية والتراثية بنجع الغلالاب بقرية غرب أسوان، بجانب توزيع مراكب صيد حديثة لأهالى قرية الرغامة بمركز كوم أمبو باستثمارات خيرية تنموية بلغت 10 ملايين جنيه.

سجل إنجازات وتراكم للأهداف الخدمية والتنموية

كانت البلاد على موعد تاريخي مع إطلاق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في مصر في شهر مارس 2022، وهو تكتل يضم عددًا كبيرًا من المؤسسات العمل الأهلي والتنموي الرائدة في البلاد. يضم التحالف 34 جمعية ومؤسسة أهلية وكيانات خدمية وتنموية مختلفة، وذلك بهدف تقديم الدعم للأسر ذات الاحتياجات الخاصة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم.

في توقيتات قياسية، لم يستغرق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وقتا طويلا حتى بات يبرهن للمصريين، على دوره في تعزيز التعاون بين المؤسسات العاملة في مجال العمل الأهلي والتنموي، وتبادل المعرفة والخبرات، وتطوير استراتيجيات مشتركة لتحقيق التغيير الإيجابي في المجتمع، حيث يشارك التحالف في تنظيم فعاليات وبرامج مشتركة، ويعمل على تعزيز الوعي بقضايا الأسر الأكثر احتياجًا والمشاركة في حلولها.

تعتبر المؤسسات الأهلية والتنموية المشاركة في التحالف جزءًا أساسيًا من المجتمع المدني في مصر، وتلعب دورًا هامًا في تقديم الخدمات والدعم للفئات الضعيفة والمحرومة. تشمل هذه المؤسسات مجموعة متنوعة من الجمعيات والمؤسسات غير الربحية التي تعمل في مجالات مثل التعليم، والصحة، والإغاثة، والتنمية المجتمعية، وغيرها. يقدم التحالف دعمًا لهذه المؤسسات من خلال توفير الموارد المادية والفنية، وتبادل المعرفة والخبرات، وتنظيم فعاليات توعوية وتدريبية.

تضافر الجهود الرسمية والأهلية لنشر التنمية

أهداف متعددة ورسائل سامية يبثها التجالف، فبجانب دوره في دعم المؤسسات الأهلية والتنموية، يعمل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي على مساندة الحكومة بكل طاقاته في تحقيق أهدافها التنموية وتخفيف الأعباء عن المواطنين. يتعاون التحالف مع الجهات الحكومية المختلفة لتنفيذ برامج ومشاريع مشتركة تستهدف تحسين الظروف المعيشية وتعزيز فرص التنمية في المجتمع. يسعى التحالف أيضًا إلى تعزيز التواصل والتفاعل بين المؤسسات الأهلية والحكومة، وتبادل الخبرات والمعرفة لتحقيق أقصى قدر من الفائدة للمجتمع.

يُعَدُّ التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في مصر مبادرة هامة تهدف إلى تعزيز دور المؤسسات الأهلية والتنموية في تحقيق التغيير الإيجابي في المجتمع. من خلال تعزيز التعاون والتنسيق بين هذه المؤسسات، يمكن تحقيق نتائج أفضل وتعزيز الاستدامة في العمل الأهلي والتنموي في مصر، بفضل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

الجانب المشرق من التعاون التنموي مع الأشقاء العرب

بكلمات غلب عليها روح العمل التكافلي مع الأشقاء العرب، أكدت الدكتورة سارة المطيرى مدير المكتب الكويتى للمشروعات الخيرية بالقاهرة علي أن المشروعات التنموية التي تم تنفيذها بالشراكة مع مؤسسة صناع الخير للتنمية بقري اسوان تٌعد هدية من الشعب الكويتي لأشقائهم المصريين كما تأتي ضمن إستراتيجية عمل المكتب التي تستهدف تنفيذ مشروعات تنموية تلبي احتياجات الفئات الاولي بالرعاية داخل جمهورية مصر العربية.

الجانب المصري تحدث بالحماس ذاته، حيث قال مصطفي زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير أن إختيار قرى أسوان لتنفيذ تلك المشروعات التنموية جاء لكونها من أكثر القرى احتياجاً علي مستوي الجمهورية، وكذلك إختيار مشروع مراكب الصيد لملائمته طبيعة النشاط الإقتصادي الأكثر انتشاراً داخل القري المستفيدة والمشاطئة لنهر النيل، وهو الحديث الذي يأتي مشمولا بالخطط والمنهجية الموفقة التي يعمل وفقا لها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

تابع موقع تحيا مصر علي