عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تجربة رائدة وفريدة.. نواب لـ تحيا مصر: التحالف الوطني ركنا مهما في عملية التنمية بالدولة المصرية

تحيا مصر

أصبح التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أحد أركان مسارات التنمية الشاملة التي ترنو إليها الجمهورية الجديدة، خاصة وأن التحالف يقوم بالعديد من الخدمات ومنها تقديم سبل الدعم و القوافل طبية وستر وعافية ويقدم دورا في مساعدة وإغاثة المتضررين جراء أحداث بالإضافة إلي دوره في تشييد مدارس ومستشفيات وتوفير فرص عمل.

نائب التنسيقية خالد بدوي لتحيا مصر: التحالف الوطني ركنا مهما في عملية التنمية بالدولة المصرية

أكد النائب خالد بدوي عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، يعد تجربة فريدة من نوعها، حيث نجح في توحيد جهود مؤسسات العمل المدني وبالتالي زيادة الأعمال الخدمية للمواطنين الأكثر احتباجا، لافتا أن التحالف الوطني يستهدف في المقام الأول تخفيف الأعباء على الفئات الأولى بالرعاية من خلال عمل حزمة من المساعدات النقدية والعينية.

وأضاف بدوي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي طرح العديد من المبادرات والتي على رأسها مبادرة كتف في كتف، وأزرع، ستر وعافية، وغيرها من المبادرات التي ساهمت في إحداث تنمية حقيقية داخل القرى الأكثر احتياجا.

وأشار عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إلى أن مجلس النواب أقر مشروع قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي قبل فض دور الانعقاد الثالث  للمجلس، وذلك لتوحيد عمل منظمات المجتمع المدني لتكثيف الخدمات الموجهة للمواطنين، مؤكدا أن القانون يستهدف تأسيس أو المساهمة فى تأسيس شركات وصناديق استثمار خيرية ترتبط بأهدافه على أن توزع الأرباح والعوائد الناتجة عن استثماراتها على الإنفاق على أنشطته.

وتابع النائب خالد بدوي: مشروع القانون سيثري العمل الأهلى فى مصر، وسيعمل على توفير المزيد من التنمية الاجتماعية لجميع المواطنين، مؤكدا أن التحالف الوطني ركنا مهما في عملية التنمية بالدولة المصرية.

وكيل تشريعية النواب لـ تحيا مصر: التحالف الوطني شريك أساسي مع الدولة في معركة التنمية

وأكد النائب إيهاب الطماوي وكيل لجنة الشئون الدستورية و التشريعية بمجلس النواب، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي يعد نقلة نوعية جديدة لدور مؤسسات المجتمع المدني باعتبارها شريك أساسي لمؤسسات الدولة في معركة التنمية.

وأضاف النائب إيهاب الطماوي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن إصدار قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي، نقطة انطلاق جديدة لدور المجتمع المدني لعدة أسباب منها: 

أولا: أنه يحظي برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي

ثانيا: يرسخ للعمل التطوعي التنموي

ثالثا: يتميز بوجود قاعدة بيانات دقيقة تمكن المجتمع المدني من تغطية أكبر عدد ممكن من المستحقات و المستحقين لدعم المجتمع المدني و دون تكرار

رابعا:زيادة نطاق تغطية المجتمع المدني من الناحية الجغرافية لربوع الجمهورية 

خامسا: يمكن و يساهم في تحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة

وقدم وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، الشكر لمؤسسات المجتمع المدني لدورها الحيوي و المؤثر مع مؤسسات الدولة من أجل الأنتصار في معركة التنمية.

نائب التنسيقية عمرو درويش لـ تحيا مصر: التحالف الوطني تجربة رائدة وفريدة في تاريخ العمل الأهلي

وأكد النائب عمرو درويش أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن انطلاق التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي كان بمثابة التزام أساسي من مصر لكل المواثيق والمعاهدات الدولية والإقليمية المعنية بموضوعات حقوق الإنسان والتي تعد مصر جزءًا منها.

وأضاف النائب عمرو درويش، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر:  كما يعمل التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي بصورة أساسية للقضاء على ازدواجية المنفعة وتوحيد جهود مؤسسات المجتمع المدني في تخفيف الأعباء عن المواطنين والفئات الأولى بالرعاية، وضمان أن تشمل برامج الحماية الاجتماعية الفئات التي تستحق، وذلك عبر حزمة من المساعدات النقدية والعينية وغيرها من الخدمات"

وأشار أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إلى أن  مشروع قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي يعتبر نقلة تاريخية في تاريخ العمل الأهلي والذي يهدف إلى تقديم خدمات تنموية متكاملة في مختلف محافظات مصر.

وأشاد النائب عمرو درويش، بالجهود الحثيثة التي يقوم بها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في تحقيق مستهدفات حيث تقديم الدعم للفئات الأولى بالرعاية في ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية التي يشهدها العالم أجمع.

تابع موقع تحيا مصر علي