عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

يتنافى مع قيمنا وتقاليدنا المجتمعية.. الموسيقين تعلن إلغاء تصريح حفل ترافيس سكوت بمصر

ترافيس سكوت
ترافيس سكوت

أعلنت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفى كامل ، بالتعاون مع النقابة العامة، إلغاء تصريح حفل مؤدي الراب الامريكي ترافيس سكوت، الذي كان من المقرر اقامته في منطقة الأهرامات بمصر ترويجًا للسياحة المصرية.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير بيان نقاية الموسيقيين بشأن حفل ترافيس سكوت بمصر

أول بيان رسمي من نقابة الموسيقيين بشأن حفل ترافيس سكوت

وجاء بيان نقابة المهن الموسيقية على هذا النحو: شأن الحفل المزمع إقامته يوم ٢٠٢٣/٧/٢٨ بمنطقة الأهرامات بالجيزه لمؤدي الراب الامريكي ترافيس سكوت ‎تؤكد النقابه العامه للمهن الموسيقيه باعتبارها  الجهة المنوط بها اصدار تراخيص اقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر بالتضامن مع وزارة الثقافه المصرية ممثله في جهاز الرقابه علي المصنفات الفنيه والساده وزارة القوي العامله علي ضرورة وضع الإعتبارات الأمنيه والموافقات من الجهات المختصه علي رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات وذلك ضماناً وحماية ًلجموع الجماهير .

وتباع البيان: ومما لاشك فيه ان النقابه العامه في الأشهر الأخيره قد رحبت بكافة الوان الفنون والحفلات إلا انها قد حددت شروطاً وضوابط لضمان عدم المساس بالعادات والتقاليد الموروثه للشعب المصري ‎وحيث ان النقابه العامه من نسيج  هذا الوطن الحبيب تعمل علي استقراره وامنه وترفض العبث بالقيم المجتمعيه والعادات والتقاليد المصريه والعربيه.

الموسيقيين: قررنا الغاء حفل ترافيس سكوت بسبب الطقوس الغريبة للنجم في حفلاته

واستكمل: فإنه بعد استقراء واستطلاع اراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبعد ماورد لنقابة المهن الموسيقيه ونقيبها العام ومجلس ادارتها من انباء تصدرت محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي تضمنت صورا ومعلومات موثقه عن طقوس غريبه لنجم هذا الحفل يقدمها اثناء فقرته وتسخير ادواته من اجل اقامة طقوس تتنافي مع قيمنا وتقاليدنا المجتمعيه الاصيله.

واختتم: ‎لذلك قرر النقيب العام ومجلس الإداره  إلغاء الترخيص الصادر لإقامة هذا النوع  من الحفلات الذي يتنافي مع الهويه الثقافيه للشعب المصري.. النقيب العام / مصطفي كامل ..المتحدث الرسمي د/ محمد عبد الله.

مطالبات بإلغاء حفل ترافيس سكوت

ويذكر، أنه أعلن المحامي عمرو عبد السلام عن تقدمه بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، ضد وزارة السياحة والآثار لإلغاء تصريح الحفل الغنائي للرابر الأمريكي ترافيس سكوت.

وكانت قد ترواحت أسعار تذاكر حفل ترافيس سكوت في مصر بين فئتين، الأولى برميوم وقيمتها 4 آلاف جنيه، والثانية VIP Golden Circle بـ6500 جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي