عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسى يهنيء الشعب المصري والأمة الإسلامية بالعام الهجري الجديد

تحيا مصر

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري والأمة الإسلامية بمناسبة بداية العام الهجري الجديد، داعيا الله أن يجعله عام خير وازدهار، وأن تنعم مصرنا الغالية بالأمن والأمان والاستقرار.

 قمة الاتحاد الأفريقي التنسيقية بالعاصمة الكينية نيروبى

وكان قد عاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد الماضي،  إلى أرض الوطن بعد المشاركة في قمة الاتحاد الأفريقي التنسيقية بالعاصمة الكينية نيروبى.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن المشاركة في أعمال الدورة الخامسة لاجتماع مُنتصف العام التنسيقي التابع للاتحاد الأفريقي بالعاصمة الكينية، وهو الاجتماع الذي عُقدت نسخته الأولى تحت الرئاسة المصرية للاتحاد الأفريقي في دولة النيجر الشقيقة في 2019، يأتي  إيماناً من مصر بمحورية مسار التكامل الإقليمي لدفع معدلات التنمية في الدول الأفريقية وتعزيز سبل الاستقرار بها.

الرئيس السيسي: أولويات الرئاسة المصرية للنيباد تتمثل في المضي قدما في حشد الموارد اللازمة لبرنامج الرابطة الثلاثية بين السلم والأمن والتنمية
وقدم الرئيس السيسي، خالص الشكر و التقدير للرئيس "ويليام روتو"، رئيس جمهورية كينيا، على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، كما وجه الشكر إلى فريق عمل مفوضية الاتحاد الأفريقي تحت قيادة "موسي فقيه" على حسن الإعداد والترتيب لفعاليات اجتماعنا.

وأضاف الرئيس السيسي:  لقد تشرفت - بناء على ثقتكم - بتولي رئاسة اللجنة التوجيهية لرؤساء دول وحكومات وكالة الاتحاد الأفريقي للتنمية "النيباد" لعامي 2023 و2024، وتتولى مصر رئاسة هذا الكيان المهم، في ظروف بالغة الدقة، تتزامن مع تغيرات ملموسة على المستويين الدولي والإقليمي على الأصعدة السياسية والاقتصادية، وبما بات يتطلب تكاتف جهودنا لمواجهة التحديات التي تواجه شعوبنا، وتؤثر على قدرتنا على الاستمرار في المسار التنموي لدولنا الأفريقية.

تابع موقع تحيا مصر علي