عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأحزاب تفتح النار على هشام قاسم بسبب أفكاره المسمومة .. الناصرى : يدعم فكر الإخوان .. مصر الحرية : نرفض ظهوره بقنوات الإرهابية..الكرامة: نُعارض التطبيع مع الكيان الصهيوني

  الأحزاب تفتح النار
الأحزاب تفتح النار على هشام قاسم بسبب أفكاره المسمومة

رئيس الحزب الناصرى يهاجم هشام قاسم:«يدعم فكر الإخوان..وظهوره على قنواتهم علامة استفهام والجميع يرفض التطبيع»

فتح د. محمد أبو العلا، رئيس الحزب الناصري الديمقراطي العربي، النار على قيادات التيار الليبرالى الحر والتى تظهر عبر قنوات الإخوان بالخارج وعلى رأسهم هشام قاسم، والذى يشغل منصب رئيس مجلس أمناء التيار الليبرالى الحر والمعروف عنه دعمه للتطبيع على مدار الفترات الماضية.

تحيا مصر

جاء ذلك فى حديثه لـ«موقع تحيا مصر»، مؤكدًا على أن الناصريين من البداية رفضوا تواجدهم فى مثل هذه التيارات التى تضم العديد من العناصر الداعمة للإخوان ولأفكارهم على أرض الواقع ولا يوجد لديهم أى إشكاليهم فى أن يقوموا بإعادة الإخوان مرة أخرى وهو أمر غير مقبول إطلاقا وغير مرحب به من الشعب المصرى  وفى القلب منهم الحزب الناصرى.

ولفت رئيس الحزب العربى الناصرى إلى أن التحديات التى يمر بها العالم كبيرة، وفى القلب منه مصر ومن ثم محاولات السعى من جانب بعض العناصر الذين يطلقون على أنفسهم قوى سياسية للتواصل مع العناصر الإخوانية والظهور على قنواتهم أمر مثير للدهشة كما أن تصدر مثل هذه العناصر التى تؤمن بالتطبيع وعدم إحترام حقوق الشعب الفلسطينى الشقيق أمر مدهش أيضا ويحتاج لوقفة مع مثل هذه الأفكار الهدامة وأصحابها والذين بتصرفاتهم ينالون من الدولة المصرية وهو أمر لا يجوز السماح به إطلاقا.

رئيس الحزب الناصرى يهاجم هشام قاسم

وبشأن أداء التيار الليبرالى الحر  قال د. محمد أبو العلا«يوجد علامة استفهام كبيرة على كثير من أعضاءه وأى حديث عن وجود ناصريين فى هذا التيار أمر غير صحيح خاصة أن كثير من أعضاءه أفكارهم تتماشى مع الإخوان وعودتهم وهو أمر نرفضه كناصريين بشكل واضح ولن نقبل بوجودهم إطلاقا».

بعد حديث هشام قاسم..عضو بالتيار الليبرالى الحر: نرفض الظهور على قنوات الإخوان..وموقفنا من التطبيع واضح

قال تامر سحاب، رئيس حزب مصر الحرية، عضو التيار الليبرالى الحر، أنه سجل رفضه وإعتراضه على ظهور أى من قيادات التيار على قنوات الإخوان بالخارج التى تستهدف النيل من الدولة المصرية وقياداتها خاصة فى ضوء ما يتاح فرصة فرصة فى مصر للتعبير عن وجه نظر التيار فى كل الملفات، مؤكدًا على أنه سجل هذا الاعتراض فى الاجتماعات التى تمت جراء ظهور أحد أعضاء التيار وهو هشام قاسم والذى يشغل منصب رئيس مجلس أمناء التيار الليبرالى الحر.

عضو بالتيار الليبرالى الحر: نرفض الظهور على قنوات الإخوان

جاء ذلك فى حديثة لـ «موقع تحيا مصر»، مؤكدًا على أن الظهور على مثل هذه القنوات أمر غير مرحب به من أحزاب التيار الليبرالى ونحن كحزب مصر الحرية أحد أعضاء التيار نرفضه بشدة، مؤكدًا على أن الانتقادات التى وجهت للتيار وفى القلب منه رئيس مجلس الأمناء بشأن تصريحاته الخاصة بالكيان الصهيونى ومسائلة التطبيع مردود عليها بأن موقف التيار واضح من القضية الفلسطينة وهو موقف كل المصريين الرافض لكل صور التطبيع مع الحفاظ على كافة حقوق الأشقاء بفلسطين من الكيان الصهيونى المغتصب لأرضه.

وبشأن حالة الغضب الكبيرة من جانب كثير من الناصريين تجاه التيار الليبرالى الحر قال تامر سحاب:"هذا أمر طبيعى خاصة أننا مختلفين إيدلوجيًا وملفات الاقتصاد فاصلة بين التوجهات"، مشيرا إلى أن أحزاب التيار الحر لها رؤيتها بشأن الاقتصاد وطبيعته وهو أمر مختلف بشكل كامل مع توجهات الناصريين.

موقف التيار الليبرالى رافض للتطبيع وموقفه واضح من القضية الفلسطينية 

وأشار إلى أن التيار الليبرالى لن يكون بديل عن الحركة المدنية حيث الحركة مستمر فى تناول كل القضايا السياسية والحقوقية والتيار الليبرالى اهتماماته أكثر اقتصاديا وتوجهات الاقتصاد.

حزب الكرامة: هشام قاسم له أفكار مسمومة تتعارض مع مبادئ المصريين

قال المهندس محمد سامي، الرئيس الشرفي لحزب الكرامة، إن مبادء الحزب الأساسية تتنافى تماما مع التصريحات التي يدلي بها هشام قاسم، أحد أعضاء التيار الليبرالي الحر، بشأن التطبيع مع الكيان الصهيوني، قائلا: "من وقت لآخر يخرج علينا البعض ممن يدعون أنهم أصحاب فكر، لكنهم يبثون أفكارًا تتعارض مع مباديء المصريين خاصة والعرب بشكل عام في رفضهم التطبيع مع هذا الكيان المحتل".

محمد سامي: نرفض تصريحات هشام قاسم عن التطبيع مع الكيان الصهيوني.. ويجب مواجهة تلك الأفكار المنحرفة

وأضاف "سامي"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن حزب الكرامة الذي ينتمي إليه، وهو أحد الأعضاء البارزين في الحركة المدنية الديموقراطية، موقفه واضح ومعلن من الكيان الصهيوني، فهو يتعامل معه على أنه "عدو"، ويرفض بشكل قاطع تلك التصريحات التي يدلي بها البعض عن التطبيع مع هذا الكيان.وحول تأثير تلك التوجهات المتعلقة بالتطبيع على التيار الليبرالي الحر، والذي يعد هشام قاسم واحدًا من أعضاءه، ذكر الرئيس الشرفي لحزب الكرامة، أنه ليس من ضمن أعضاء التيار الليبرالي الحر، لكنه يرفض بشكل قطاع تلك الأفكار.

محمد سامي: التيار الليبرالي الحر حديث النشأة ولا يمكن الحكم عليه حاليا

وتحدث المهندس محمد سامي عن التيار الليبرالي الحر، والذي تم تدشينه قبل أيام من قبل عدد من الأحزاب الليبرالي، مشيرًا إلى أن التيار مازال حديث النشأة، ولم تظهر تحركاته السياسية بعد، ولذلك من الصعب التعليق عليه.وكان قد أوضح الرئيس الشرفي لحزب الكرامة، أن التيار الليبرالي الحر، يعبر عن توجه معين وليس هناك ما يمنع من تدشين مثل تلك التيارات التي يرى أنها تثري الحياة السياسية.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي