عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد تحذر.. طقس شديد الحرارة يضرب البلاد غدا الأربعاء

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الأربعاء 19 يوليو 2023، حيث تستمردرجات الحرارة فى الأرتفاع على كافة الأنحاء فى البلاد.

تحيا مصر 

حالة الطقس غدا الأربعاء 

وأكدت الأرصاد، أنه يسود غدًا طقس معتدل الحرارة رطب في الصباح الباكر على كافة الأنحاء، شديد الحرارة رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلاً على كافة الأنحاء.

وحذرت هيئة الأرصاد، من التعرض المباشر لأشعة الشمس، يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، كما أن ارتفاع نسبة الرطوبة نهارًا، يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من «2 إلى 3» درجة مئوية.

حالة الطقس اليوم

وجدير بالذكر أنه كان الطقس اليوم معتدل ورطب ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى والوجه البحرى وعلى جنوب الصعيد، مع طقس شديد الحرارة، نهارا على سيناء، معتدلا ليلا، مع  طقس مشمس، على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر.

طقس اليوم الثلاثاء

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من نشاط للرياح على القاهرة الكبرى والسواحل  الشمالية والوجه البحرى وسيناء وجنوب البلاد

وفى هذا السياق أكد الدكتور محمود القاياتي عضو المركز الاعلامي لهيئة الارصاد الجوية أن الموجة الحارة لدرجات الحرارة مستمرة لمدة اسبوع، حيث تراوح درجات الحرارة العظمي حتى منتصف الأسبوع المقبل بين 37 و38 على القاهرة،  بينما تصل درجات الحرارة المحسوسة تصل إلي 41 درجة مئوية معللا ذلك بارتفاع درجات الرطوبة وهدوء سرعة الرياح.

وتابع في مداخلة هاتفية لبرنامج مصر جديدة تقديم الإعلامية انجي انور والمذاع عبر فضائية etcمساء اليوم الاثنين أن درجات الحرارة  في جنوب الصعيد تتراوح بين 40 إلي  41 درجة مئوية، بينما تصل درجات الحرارة المحسوسة الي 46درجة مئوية. 

الطقس اليوم فى مصر

وأشار أن درجات الحرارة العظمي اليوم الثلاثاء تصل إلي 38 درجة في القاهرة ، و44 على الصعيد، متوقعا أن تنخفض درجات الحرارة خلال يومي الجمعة والسبت انخفاض طفيف درجة أو درجتين إلا أنه غير ملموس، ثم تعود درجات الحرارة الارتفاع مرة أخرى يوم الأحد لتصل إلي 38 درجة مئوية.

تابع موقع تحيا مصر علي