عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف يهنئ الرئيس السيسي بالعام الهجري الجديد

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة - وزير الأوقاف

هنأ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة حلول العام الهجري الجديد، سائلًا الله عز وجل أن يعينه ويوفقه ويسدد خطاه لما فيه صالح العباد والبلاد.

الهجرة النبوية تاريخ عظيم

كما تقدم وزير الأوقاف، بالتهنئة إلى جموع الشعب المصري العظيم، والأمتين العربية والإسلامية، والإنسانية جمعاء، بهذه المناسبة المباركة، مؤكدًا أن الهجرة النبوية تاريخ عظيم، وعندما اختار أصحاب سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم الهجرة النبوية المشرفة بداية لتأريخنا الإسلامي لم يكن ذلك عفويًا إنما لأنها كانت أهم حدث في تاريخ الإسلام بعد بعثة نبينا صلى الله عليه وسلم.

الهجرة النبوية وبناء الدولة

وأوضح الدكتور محمد مختار جمعة، أن الهجرة النبوية كانت حدث هام في التحول من مرحلة الضعف إلى مرحلة القوة، ومن بناء الفرد إلى بناء الدولة، حيث تضمنت العديد من الدروس؛ من حسن التخطيط، وحسن الإعداد، والبذل، والتضحية، والفداء، مع عمق الإيمان بالله عز وجل وحسن التوكل عليه سبحانه وتعالى.

احتفال وزارة الأوقاف بالعام الهجري

الأوقاف تحتفل بالعام الهجري

يذكر أن وزارة الأوقاف، احتفلت مساء أمس الثلاثاء في مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه بالقاهرة، بحلول العام الهجري الجديد 1445، وذلك في إطار الدور التوعوي الذي تقوم به وزارة الأوقاف، ونشر الوعي الديني والمجتمعي.

حضر الاحتفال الذي أقامته وزارة الأوقاف، اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، نائبًا عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور محمد عبد الرحمن الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نائبًا عن الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، واللواء أ.ح/ حاتم زهران، رئيس أركان المنطقة المركزية، ووفد من قيادات القوات المسلحة.

كما حضر الاحتفال الدكتور سلامة داوود، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور نظير محمد عياد، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور عبد الهادي القصبي، شيخ مشايخ الطرق الصوفية، والدكتور عبد الله النجار، عضو مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور هشام عبد العزيز علي، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، والدكتور نوح العيسوي، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب وزير الأوقاف، والشيخ السيد عبد المجيد، رئيس الإدارة المركزية لشئون القرآن الكريم والمساجد، والدكتور خالد صلاح، مدير مديرية أوقاف القاهرة.

تابع موقع تحيا مصر علي