عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على تشكيل المكتب التنفيذى للتحالف الوطنى للعمل الأهلى بعد موافقة البرلمان

حنفي جبالي
حنفي جبالي

أعلن المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسات الختامية لدور الإنعقاد الثالث، الموافقة على  مشروع قانون التحالف الوطني للعمل الأهلي، المقدم من النائب طارق رضوان (وأكثر من عشر عدد الأعضاء).

تحيا مصر

تشكيل المكتب التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

ويشكل المكتب التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي من: 

- رئيس مجلس أمناء التحالف.

- نائب رئيس مجلس الأمناء .

- أمين الصندوق.

- عضوين ينتخبهم مجلس الأمناء من بين أعضائه في أول اجتماع له.

اختصاصات المكتب التنفيذي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

ويختص المكتب التنفيذي بمعاونـة مجلس الأمنـاء فـي إدارة شئون التحالف وتنفيـذ القرارات الصادرة عنه، وذلك كله على النحو الذي تحدده لائحة النظام الاساسي.

ويحق للمكتب التنفيـذي فـي الأحـوال التـي يتعـذر فيهـا اجتماع مجلس الأمناء، أن يتخـذ القرارات اللازمة لإدارة شئون التحالف، على أن تعرض هذه القرارات على مجلس الأمناء في أول اجتماع له لتقرير ما يراه بشأنها.

تشكيل الأمانـة الفنيـة للتحالف الوطني للعمل الأهلي

والجدير بالذكر أن الأمانـة الفنيـة للتحالف تشكل مـن رئيس وعـدد كـاف مـن العـاملين، يـتم التعاقد معهـم أو الاستعانة بهم وفقا للوائح التحالف.

ويجـوز الاستعانة فـي الأمانة الفنية للتحالف بالعاملين المدنيين بالدولـة عـن طريـق الندب وفقًا لأحكـام قـانون الخدمة المدنيـة الصادر بالقانون رقم 81 لسنة ٢016 وغيـره من القوانين واللوائح المنظمة لشئونهم الوظيفية.

ويكـون رئيس الأمانة الفنيـة مسـئولًا أمـام مجلـس أمناء التحالف عـن سـير الـعمـل بالأمانة الفنية، وتحدد لائحة النظام الأساسي اختصاصاته.

تابع موقع تحيا مصر علي