عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

.. وجامعة القاهرة كانت نتاج للعمل الأهلي في مصر

النائب عادل عامر لـ تحيا مصر: التحالف الوطني للعمل الأهلي ما هو إلا توحيد لجهود البعد الاجتماعي

عادل عامر
عادل عامر

أشاد النائب عادل عامر، عضو مجلس النواب، بجهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، خلال الفترة الأخيرة، موضحًا أن التحالف الوطني للعمل الأهلي ما هو إلا توحيد لجهود البعد الاجتماعي التي تتضمن جهود الجمعيات الأهلية والمؤسسات بما يحقق خريطة التنمية في مصر.

تحيا مصر 

 شراكة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مع الحكومة

وأشار عامر في تصريحات خاصة لتحيا مصر، إلى أن شراكة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي مع الحكومة يضمن أن تكون كافة الجهود مثمرة بالشكل المنشود، مشيرًا إلى أن التحالف كان يحتاج لقانون منظم لعمله، فقد تم عرض مشروع قانون التحالف على مجلس النواب وتم مناقشته والموافقة عليه الاسبوع الماضي لتنظيم عمل التحالف الوطني للعمل الأهلي في مصر.

توصيل مياه الشرب 

وتابع:" توصيل مياه الشرب والمبادرات الصحية بكافة القرى والنجوع وبناء أسقف للمنازل وتوفير الأجهزة للمستشفيات والمعامل من أهم جهود التحالف الوطني، مشيرًا إلى أن العمل الأهلي قدم الكثير والكثير لمصر، فقد كانت جامعة القاهرة نتاج للعمل الأهلي في يوم من الأيام".

واستكمل:" بفضل قاعدة البيانات الحالية فإنه أصبح من السهل إعادة تنظيم العمل الاجتماعي والأهلي التنموي في مصر من خلال الحوكمة الرقمية ومن خلال دراسات متعمقة، مشيرًا إلى أن التحالف الوطني بمثابة نقلة كبيرة جدًا لاسيما مبادرة كتف بكتف وغيرها من المبادرات الهامة التي تهدف في المقام الأول خدمة المواطن المصري".

بناء الجمهورية الجديدة 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن بناء الجمهورية الجديدة يحتاج تحقيق المحور الاقتصادي والاجتماعي والسياسي، وهو ما تسعى له الدولة جاهدة الآن، لأنهم أضلاع مثلث التنمية، بالعمل والإرادة يمكننا تقديم المزيد لخدمة صالح بلدنا مصر. 

تابع موقع تحيا مصر علي