عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«رسالة تأكيد من القيادة السياسية على توفير مناخ سياسي منفتح».. الإصلاح والنهضة يشيد قرار الرئيس السيسى بالإفراج عن باتريك زكي ومحمد الباقر

تحيا مصر

ثمن حزب الإصلاح والنهضة، يثمن الاستجابة السريعة من عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في استخدام سلطاته الدستورية وإصدار قرار جمهوري بالعفو عن مجموعة من الصادر بحقهم أحكام قضائية ومنهم باتريك زكي ومحمد الباقر.

وأكد حزب الإصلاح والنهضة،  أن قرار العفو يأتي كرسالة تأكيد من القيادة السياسية على حرصها الدائم لتوفير مناخ سياسي منفتح يشارك فيه الجميع رغم اختلافاتهم وتستمع فيه القيادة السياسية إلى كافة القوى الفاعلة في المجتمع.

وتوجه حزب الإصلاح والنهضة، للرئيس عبد الفتاح السيسي بكل الشكر والتقدير على إفساح المجال دائما وإعطاء فرصة جديدة لأبناء الوطن للاستفادة منهم في بناء الجمهورية الجديدة.

قرارا جمهوريا بالعفو عن باتريك زكي ومحمد الباقر

هذا واستخدم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية،  سلطاته الدستورية واصدر قراراً جمهورياً بالعفو عن مجموعة من الصادر بحقهم أحكام قضائية ومنهم باتريك زكي ومحمد الباقر وذلك استجابة لدعوة مجلس أمناء الحوار الوطني والقوى السياسية.

وكان قد أعلن ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، أمس، أن مجلس أمناء الحوار قد أصدر بيانا يناشد فيه  رئيس الجمهورية، باستخدام صلاحياته القانونية والدستورية نحو الافراج الفوري عن الناشط الحقوقي باتريك جورج زكي، وعدم تنفيذ العقوبة المقضي بها اليوم ضده، مع دعوة الرئيس لاستخدام حقه الدستوري في العفو عن باقي العقوبة إذا تطلب الامر.

وأنهى مجلس امناء الحوار بيانه بأن اتخاذ  الرئيس هذا القرار سيضيف تأكيدا جديدا على حرص سيادته المستمر، على توفير مزيد من عناصر المناخ الإيجابي لنجاح الحوار الوطني، بالصورة التي تتناسب مع دعوته له كسبيل للتوافق حول أولويات العمل الوطني في المرحلة الراهنة.


وأكد مجلس أمناء الحوار في بيانه على ثقته الكاملة في حرص الرئيس على مستقبل الناشط المحكوم عليه، وخاصة أنه طالب علم حصل منذ أيام على درجة الماجستير، وأنه في مقتبل عمره.

تابع موقع تحيا مصر علي