عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القائمة الكاملة لـ أعضاء لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية في مهرجان المسرح المصري

أعضاء لجنة التحكيم
أعضاء لجنة التحكيم

كشف مهرجان المسرح المصري عن قائمة أعضاء  لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية في دورته الـ 16، المقرر إقامتها في الفترة ما بين 29 يوليو إلى 14 أغسطس.

تحيا مصر يرصد أعضاء  لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية في مهرجان المسرح المصري

وجاءت  قائمة أعضاء  لجنة تحكيم مسابقة العروض المسرحية، كالآتي: الفنان أشرف عبد الغفور رئيسًا للجنة، الفنان مجدي كامل، الفنان نادر صلاح الدين، الناقد جرجس شكري، الموسيقار طارق مهران، مهندس الديكور محمد الغرباوي، والأستاذة الدكتورة سحر محمود حلمي.

تفاصيل مسابقة العروض المسرحية

ويتنافس في تلك المسابقة 37 عرضًا من الجهات والهيئات المختلفة التي أنتجت عروضها وقدمتها خلال عام مضي، وجاءت قائمة العروض المشاركة كالتالي: من الفرق المستقلة والحرة يشارك (5) عروض، وفرق الهواة والنقابات الفنية ومنظمات المجتمع المدني، والمسرح الخاص والجامعي( 5 )  عروض، ويشارك البيت الفني للمسرح بـ6 عروض.

كما تشارك دار الأوبرا المصرية بعرض واحد، وتشارك أكاديمية الفنون، بـ3 عروض، ويشارك مركز الهناجر للفنون بعرضين، أما الهيئة العامة لقصور الثقافة فتشارك في المهرجان بـ6 عروض، ويشارك صندوق التنمية الثقافية بـ4 عروض، أما وزارة الشباب والرياضة تشارك بعرضين، ويشارك البنك الأهلي بعرض واحد، وشركة الشرقية للدخان تشارك بعرض أيضا، وتشارك شركة كينج توت بعرض ممثلة لمسرح القطاع الخاص.

تفاصيل الدورة السادسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح

وتقام الدورة السادسة عشرة في الفترة من 29 يوليو، وحتى 14 أغسطس، وتحمل اسم الفنان الكبير عادل إمام، وسيكرم خلال المهرجان ( 10 ) قامات مسرحية من تخصصات مختلفة في عناصر العمل المسرحي ما بين ممثلين ومخرجين وكُتاب مسرح ومهندسي ديكورات مسرحية.

ومنهم : صلاح عبد الله ومحمد أبوداوود خالد الصاوي ورياض الخولي ، ومحمد محمود ورشدي الشامي وأحمد فؤاد سليم،  والدكتور سامي عبد الحليم ومهندسة الديكور نهي برادة والكاتب محمد السيد عيد. 

تكريم علاء ولي الدين بمهرجان المسرح

وعلى صعيد آخر، كشف الفنان محمد رياض رئيس مهرجان المسرح المصري حقيقة تكريم الفنان الراحل علاء ولي الدين في مهرجان المسرح المصري.

أوضح محمد رياض أن التكريم سيكون خلال الدورة الـ 17 عام 2024، وليست الدورة المقبلة التي ستبدأ يوم 27 يوليوعام 2023، معقبًا : علاء فنان يستحق التكريم لأنه قدم تجارب مسرحية في مسرح القطاع الخاص، وبرغم عمره الفني القصير إلا أنه كان له تأثير كبير بما قدمه من أعمال.

تابع موقع تحيا مصر علي