عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لجنة ضمان جودة الدعوة بالأوقاف تبدأ أولى جولاتها الميدانية.. السبت المقبل

وزارة الأوقاف المصرية
وزارة الأوقاف المصرية

تبدأ السبت المقبل 22 / 7 / 2023 م، لجنة ضمان جودة الدعوة بوزارة الأوقاف، أولى جولاتها الميدانية برئاسة الدكتور عبد الله حسن عبد القوي، مساعد وزير الأوقاف للشئون الإدارية.

وتأتي هذه الجولات الميدانية التي تجريها لجنة ضمان جودة الدعوة بوزارة الأوقاف، في إطار حرص وزارة الأوقاف على تحقيق أعلى درجات ضمان الجودة والتميز الدعوي.

د.عبد الله حسن - مساعد وزير الأوقاف للشئون الإدارية

خطب الجمعة لشهر أغسطس

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الأوقاف المصرية، مواضيع خطب الجمعة لشهر أغسطس 2023 م، وجاءت مواضيع الخطب كالآتي:

-  موضوع خطبة الجمعة الأولى الموافق 4/ 8/ 2023 م، بعنوان: «الحمد في القرآن والسنة». 

-  موضوع خطبة الجمعة الثانية الموافق 11 /8 /2023 م، بعنوان: «اسم الله الولي».

-  موضوع خطبة الجمعة الثالثة الموافق 18 /8/ 2023 م، بعنوان: «اسم الله الرحيم».

- موضوع خطبة الجمعة الرابعة الموافق 25/ 8/ 2023 م، بعنوان: «اسم الله الوهاب».

دورة متخصصة في اللغة العربية وآدابها لأئمة وواعظات الأوقاف

وتنطلق في تمام الحادية عشرة صباح الأحد المقبل 23 يوليو 2023 م، بالقاعة الكبرى لمسجد النور بالعباسية بالقاهرة، أولى الدورات المتخصصة المتقدمة في اللغة العربية وآدابها لأئمة وواعظات وزارة الأوقاف، تحت عنوان: "لغة القرآن"، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف ببرامج التدريب المتنوعة واهتمامها البالغ باللغة العربية لغة القرآن الكريم.

وزير الأوقاف يلقي المحاضرة الافتتاحية

وتنطلق دورة "لغة القرآن"، بمحاضرة افتتاحية حول أهمية التمكن اللغوي للأئمة والخطباء والواعظات، ودور اللغة في الفهم الصحيح للنص؛ ويلقي المحاضرة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف.

يحضر أولى الدورات المتخصصة المتقدمة في اللغة العربية وآدابها والمنعقدة تحت عنوان: "لغة القرآن"، جميع الأئمة والواعظات خريجي دورات "قادة فكر".

محاضرتان في أساسيات علم النحو

وتتبع المحاضرة الافتتاحية التي يلقيها وزير الأوقاف، محاضرتان في أساسيات علم النحو، وسيتم خلال اللقاء شرح طبيعة الدورة وأهدافها التي سيتم استكمالها لأئمة وواعظات القاهرة الكبرى حضوريًّا كل يوم سبت لمدة أربعة أسابيع واستكمالها عن بُعد لغيرهم من أبناء المحافظات الأخرى من خريجي دورات "قادة فكر" مع إتاحة الحضور الفعلي لمن يرغب منهم، وستكون المحاضرات على يد نخبة من كبار الأساتذة المتخصصين في النحو والأدب والبلاغة وعلم اللغة بواقع ثماني محاضرات (ستة عشر ساعة). 

وشددت وزارة الأوقاف، على مديري مديريات الأوقاف التنبيه على جميع الأئمة والواعظات الحضور من خريجي دورات "قادة فكر" قبل الموعد المحدد بنصف ساعة على الأقل مع حضور مديري مديريات القاهرة والجيزة والقليوبية لهذا اللقاء، ودعوة من يرغب من باقي مديري المديريات في الحضور.

تابع موقع تحيا مصر علي