عاجل
الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كلية الشرطة للبنات بعد الثانوية العامة 2023.. كل ماتريد معرفته

كلية الشرطة
كلية الشرطة

كلية الشرطة للبنات بعد الثانوية العامة 2023.. حيث يتساءل الكثيرون من الأشخاص حول هل هناك كلية الشرطة للبنات بعد الثانوية العامة بعد أن تم الإعلان عن فتح باب التقديم لكلية الشرطة للحاصلين على الثانوية العامة، حيث أعلنت الداخلية قبول دفعة جديدة من الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية من الراغبين في الالتحاق بكلية الشرطة ، بنسبة قبول 65%.

تحيا مصر 

يبدأ تقديم لكلية الشرطة 2023 -2024 للحاصلين على الثانوية العامة وخريجى الجامعات لهذا العام بدءا من 1 أغسطس حتى 14 سبتمبر.

كلية الشرطة للبنات بعد الثانوية العامة 2023/2024

حيث يمكن التقديم في كلية الشرطة للبنات بعد الثانوية العامة 2023، بنفس الشروط والمواعيد الواردة من اكاديمية الشرطة.

شروط الالتحاق بأكاديمية الشرطة 2023/2024

ويشترط للالتحاق بأكاديمية الشرطة هذه الشروط:

1. أن يكون حاصلاً على شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها وفقاً لضوابط مكتب تنسيق الجامعات أو شهادة إتمام دراسة الثانوية الأزهرية مع مراعاة النسبة المئوية لمجموع درجات النجاح والشروط التي يقررها مجلس إدارة الأكاديمية.

2. ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جناية، أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف الأمانة، وألا يكون الطالب د أقاربة الدرجة الرابعة من على قوائم الارهابين وفقاً لأحكام القانون رقم 8 لسنة ٢٠١٥ بشأن الكيانات الإرهابية والإرهابيين.


3. أن يكون مستوفيا لشروط السن واللياقة الصحية والنفسية والبدنية والسمات الشخصية التي يحددها مجلس إدارة الأكاديمية، ولا يعتمد في هذه الأحوال إلا بنتائج التقارير التي تجريها اللجان المشكلة بالكلية لهذا الغرض.

4. أن يكون مصرى ، ومن أبوين يتمتعان بهذه الجنسية عن غير طريق التجنس وغير مزدوجي الجنسية والا يكون قد حمل أو أي من والديه جنسية دولة أخرى.

5. ألا يكون قد سبق فاصله من خدمة الحكومة أو قطاع الأعمال العام بحكم أو بقرار تأديبي نهائي.

6. أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.

7. الا يكون متزوجا أو سبق له الزواج.

تابع موقع تحيا مصر علي