عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أوقاف القاهرة تبدأ تطبيق قرار توحيد زي العمال في 4 مساجد

عمال مسجد الإمام
عمال مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه يرتدون الزي الجديد

بدأت مديرية أوقاف محافظة القاهرة، اليوم السبت، تطبيق القرار الذي أصدره الأربعاء الماضي، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بتوحيد زي عمال المساجد في جميع مديريات الأوقاف على مستوى الجمهورية.

عمال مسجد الإمام الحسين رضى الله عنه

زي عمال المساجد الموحد

وطبقت مديرية أوقاف محافظة القاهرة، قرار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، في 4 مساجد حتى الآن، وهم: الإمام الحسين رضي الله عنه، والسيدة نفيسة رضي الله عنها، وعمرو بن العاص، ومسجد المهند بالقاهرة الجديدة؛ إذ ظهر جميع العمال وهم يرتدون زيهم الجديد الموحد.

عمال مسجد السيدة نفيسة رضى الله عنها

توحيد زي العمال بأوقاف الإسكندرية

وكانت وزارة الأوقاف، عممت أمس الجمعة، ولأول مرة الزي الموحد لعمال المساجد بمديرية أوقاف الإسكندرية، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بكل ما يتصل بالمساجد والعاملين بها، وبعد تجربتها في توفير الزي الأزهري للأئمة وتوفير زي الواعظات.

عمال مسجد عمرو بن العاص

وزير الأوقاف يعتمد زيا خاصا لعمال المساجد

وكان الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قد اعتمد زيًا خاصًا لعمال المساجد يتم توفيره تدريجيًا لهم بداية بالمساجد الكبرى، وخاصة تلك التي تحصل على شهادة ضمان الجودة والاعتماد في المجال الدعوي، وذلك في إطار اهتمام الوزارة بكل ما يتصل بالمساجد والعاملين بها وبعد تجربتها في توفير الزي الأزهري للأئمة وتوفير زي الواعظات.

وأكد وزير الأوقاف، أنه سيتم توفير زي عمال المساجد الجديد سواء من خلال مجالس إدارات المساجد الكبرى، أو بمعرفة الوزارة ومن مواردها الذاتية من خلال مصنع الزي التابع لهيئة الأوقاف المصرية.

عمال مسجد المهند بالقاهرة الجديدة

الأوقاف تعقد 27 ندوة عن فضل عاشوراء

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الأوقاف، عقد 27 ندوة عن فضل صيام النوافل ويوم عاشوراء، الثلاثاء المقبل 25 يوليو 2023 م، وذلك عقب صلاة المغرب، بجميع مديريات الأوقاف الإقليمية.

وقالت وزارة الأوقاف: إن عقد هذه الندوات يأتي في إطار الدور الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به الوزارة لنشر الفكر الوسطي المستنير، وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وفي ضوء احتفال الوزارة بمناسبة يوم عاشوراء.

مقارئ الجمهور بالمساجد الكبرى 

وفيما يتعلق بمقارئ الجمهور بالمساجد الكبرى ، قالت وزارة الأوقاف: إن مقارئ الجمهور التي عقدتها الوزارة بالمساجد الكبرى في مختلف محافظات مصر، شهدت إقبالًا كبيرًا وحرصًا من روَّاد المساجد على حضور هذه المقارئ لتدبر آيات القرآن الكريم وفهم معانيه.

وتابعت وزارة الأوقاف: إن أكثر من 50 ألفًا من رواد المساجد حرصوا على حضور مقارئ الجمهور التي عقدتها الوزارة بالمساجد الكبرى في مختلف محافظات مصر، حيث جاءت ثماني محافظات في المقدمة هي: القاهرة، والإسماعيلية، وشمال سيناء، وأسيوط، والشرقية، والدقهلية، وبور سعيد، والفيوم.

ويأتي انعقاد مقارئ الجمهور بالمساجد الكبرى في مختلف محافظات مصر، في ضوء اهتمام وزارة الأوقاف بالقرآن الكريم، وفي إطار إقامة مقارئ للقرآن الكريم خاصة بجمهور المساجد.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أنه قد انعقدت 2471 مقرأة جمهور أمس الجمعة 21 يوليو 2023 م، وذلك عقب صلاة الجمعة بمساجد الجمهورية موزعة على المديريات الإقليمية.

تابع موقع تحيا مصر علي