عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتيجة الثانوية العامة 2023.. هل هتظهر آخر الأسبوع؟.. الرابط الرسمى

نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2023

هل تظهر نتيجة الثانوية العامة 2023 نهاية الأسبوع؟.. سؤال يتصدر الأكثر بحثا خلال الساعات الماضية عبر محركات الشبكة العنكبوتية جوجل حيث يتساءل العديد من الأشخاص والطلاب وأولياء الأمور عن ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، بعد أن تداولت الأنباء عن انتهاء تصحيح امتحانات الثانوية العامة اليوم، وأوشكت نتيجة الثانوية العامة على الظهور .

تحيا مصر 

هل تظهر نتيجة الثانوية العامة 2023 نهاية الأسبوع؟

لم تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن نتيجة الثانوية العامة ستظهر نهاية الأسبوع ولم يصرح وزير التعليم سوى أن نتيجة الثانوية العامة ستكون فى بداية الشهر القادم.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023

وجاءت خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023 كالتالي:

 

أولا: الدخول على رابط مركز معلومات وزارة التربية والتعليم: اضغط

 

https://emis.gov.eg

 

ثانيا: اختيار بوابة الثانوية العامة.

 

ثالثا: ثم اختيار أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2023 والتي ستظهر بعد إعلانها رسميًا.

 

رابعا: أخيرًا اضغط على عرض النتيجة، وستظهر خلال لحظات بالمجموع الكلي

نتيجة الثانوية العامة 2023

حذرت وزارة التربية والتعليم من الانسياق خلف منشورات تدعي إمكانية تعديل درجات طلاب الثانوية العامة في الامتحانات،وتؤكد الوزارة أن عملية رصد درجات الطلاب تتم بشكل الكتروني دون أي تدخل بشري وتمر بالعديد من المراحل الدقيقة التي تخضع لنخبة من الكوادر ذات الخبرات المتميزة لضمان تحقيق الدقة والجودة،وتناشد الوزارة الطلاب وأولوياء الأمور عدم الانسياق خلف هذه المنشورات المضللة التي يستهدف ناشروها النصب والاحتيال على الطلاب وأولوياء الأمور بهدف جمع الأموال.

إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة

 

كما تناشد الوزارة كافة وسائل الاعلام المختلفة الالتزام بالبيانات الرسمية الصادرة عن الوزارة والمتحدث الرسمي فقط فيما يتعلق بكافة المعلومات الخاصة بمؤشرات وموعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة.   

أعلنت وزارة التعليم أن إمتحانات الثانوية العامة2023،دور ثاني تبدأ 20 أغسطس المقبل،وتؤكد الوزارة أن الاختبارات سوف تنطلق بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة دور أول،مع ترك مساحة من الوقت تفصل إعلان النتيجة وامتحانات الدور الثانى،وأن دخول امتحانات الثانوية العامة دور ثان بنفس قواعد امتحانات الدور الثانى المتعارف عليها،حيث يحصل الطالب على 50% فقط من درجة المادة بشرط أن يكون الطالب رسب فى هذه المواد بامتحانات الدور الأول،وأن الطالب الذى سوف يسمح له بدخول امتحانات الدور الثانى من رسب فى مادتين فأقل أما من رسب فى أكثر من مادتين يبقى للإعادة للعام الدراسى المقبل ويدخل امتحانات العام الدراسى المقبل فى المواد التى رسب فيها فقط.

تابع موقع تحيا مصر علي