عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد عملية فى القلب.. نتنياهو  يؤجل زيارته إلى تركيا وقبرص

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أفادت صحيفة  Jerusalem Post العبرية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أجل زيارته إلى تركيا وقبرص بعد إجراءه عملية فى القلب 

تحيا مصر

نتنياهو يخضع لعملية جراحية فى القلب

وخضع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الليلة لعملية زرع جهاز لتنظيم ضربات القلب في مستشفى “شيبا” في تل هشومير، وفقاً لما أعلنه مكتب رئيس الوزراء.

وذكرت المستشفي فى بيان أن :" الحالة الصحية لنتنياهو بعد خضوعه لعملية جراحية فى القلب جيدة"، لافتا إلى إن :" رئيس الوزراء سسيبقى تحت الإشراف الطبي في قسم أمراض القلب".

وذكرت مصادر داخل الحكومة الإسرائيلية أنه تم تكليف وزير العدل الإسرائيلي، ياريف ريفلين، بالقيام بمهام نتنياهو خلال فترة إجراء العملية الجراحية.

وفي وقت سابق، أكد رئيس الحكومة الإسرائيلي في تسجيل مصور أن جهاز “هولتر” الذي تم زرعه تحت جلده للمراقبة عندما تم إدخاله إلى المستشفى نهاية الأسبوع الماضي بسبب الجفاف الواضح، نبهه هذا المساء بأن هناك مشكلة في قلبه، الأمر الذي تطلب إجراء جراحة لزرع جهاز تنظيم ضربات القلب على الفور.

ونقل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو،الأسبوع الماضي ، الى المستشفى بعد تعرضه لوعكه صحية مفاجأة، وكشفت الفحوصات الطبية بإصابته بالجفاف.

رئيس الوزراء الإسرائيلي يصاب بجفاف 

وذكر مكتب رئاسة الوزراء آنذاك إن:" رئيس الوزراء أمضى بعض الوقت وسط الحر الشديد فى بحيرة طبريا فى شمال إسرائيل". 

وأضاف البيان:" شعر بدوار خفيف، وبناء على نصيحة طبيبه الشخصي الدكتور زفي بيركويتز، نقل إلى قسم الطوارئ في مركز شيبا".

وأشار البيان إلى أن "الفحوص الأولية أظهرت نتائج طبيعية"، موضحاً أن "التقييم الأولي هو الجفاف".

وظهر رئيس الوزراء الإسرائيلي في مقطع فيديو ليوضح تفاصيل ما حدث، معترفا بارتكاب خطأ أثر على صحته، قائلا: "بالأمس قضيت اليوم مع زوجتي في بحيرة طبريا تحت أشعة الشمس من دون قبعة ولا ماء. إنها ليست فكرة جيدة".

تابع موقع تحيا مصر علي