عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

آخر أخبار أزمة الكهرباء.. «مفيش قطع نور تاني بداية من هذا الموعد»

الكهرباء
الكهرباء

يبحث كثيرون عن آخر أخبار أزمة الكهرباء في مصر، وذلك بالتزامن مع الانقطاع المتكرر في التيار الكهربائي، والذي يأتي في إطار خطة الحكومة لتخفيف الأحمال لنقص الوقود المخصص لتوليد الطاقة من محطات توليد الكهرباء.

وينشر موقع تحيا مصر آخر أخبار أزمة الكهرباء في مصر، وذلك بعدما أعلنت الحكو مة عن مواعيد محددة لقطع التيار الكهربائي في كل منطقة على مستوى الجمهورية.

مواعيد قطع الكهرباء

فيما يتعلق بمواعيد قطع التيار الكهربائي، فقد أصدرت الشركة القابضة للكهرباء بيانا حددت فيه مواعيد قطع التيار الكهربائي، مناشدة المواطنين بمراعاة تلك التوقيتات.

وذكرت الشركة القابضة للكهرباء، أنه يتم الالتزام بتنفيذ برنامج تخفيف الأحمال، طبقا للقدرات المطلوبة من كل تحكم، مع مراعاة أن ياتم البدء في الفصل بمدة زمنية 10 دقائق قبل رأس الساعة و 10 دقائق بعدها، وألا تزيد مدة فصل التيار عن ساعة واحدة من وقفت قطع الكهرباء.

وأهابت بالمواطنين عدم استخدام المصاعد خلال الفترة المحددة للفصل حفاظًا على سلامة المواطنين.

وأشارت الشركة القابضة للكهرباء أنه سيتم تفعيل ذلك النظام الخاص بتوقيت قطع التيار الكهربائي من منتصف ليل اليوم السبت 22 يوليو 2023.

موعد انتهاء تخفيف الأحمال

أما فيما يخص موعد انتهاء تخفيف الأحمال، فمن المقرر أن يكون خلال منتصف الأسبوع الجاري.

وفي إطار البحث عن آخر أخبار أزمة انقطاع الكهرباء في مصر، فقد صرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن موعد انتهاء انقطاع الكهرباء في مصر، وتخفيف الأحمال، من المقرر أن يكون مع منتصف الأسبوع المقبل، حيث يستمر قطع الكهرباء حتى يوم الاثنين 24 يوليو 2023، وينتهي انقطاع الكهرباء في مصر بدءً من يوم الثلاثاء 25 يوليو 2023.

أسباب انقطاع الكهرباء

وفيما يتعلق بأسباب انقطاع الكهرباء، فقد قال رئيس الوزراء، إن استهلاك الكهرباء في مصر، زاد بصورة كبيرة، وأدى إلى زيادة حجم استهلاك الغاز المستعمَل في إنتاج الكهرباء، وضغط شديد على الشبكات الخاصة به، مما أدى إلى انخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء أنه مع انخفاض الضغوط، بدأ تخفيف الأحمال منذ يومين، حتى يمكن الوصول للضغوط العادية لشبكة الغاز، والاستمرار في تخفيف الأحمال بالتناوب، حتى منتصف الأسبوع المقبل، لتستعيد الشبكة ضغوطها من الغاز.

تابع موقع تحيا مصر علي