عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدفع بمرشح أو دعم أحد المرشحين.. المصري الديمقراطي يعلن موقفه من الانتخابات الرئاسية المقبلة

تحيا مصر

أكد الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أنه يتابع بكل اهتمام الحديث الجاري في الدوائر السياسية كافة حول الانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر، حيث تؤكد أغلب التوقعات أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيترشح للفترة الرئاسية الجديدة.

المصري الديمقراطي يعلن موقفه من الانتخابات الرئاسية المقبلة

وأضاف الحزب، أنه في المقابل يرى أن إدارة عملية الانتخابات الرئاسية المقبلة بوصفها بداية مسار سياسي طويل الأجل للتحول نحو دولة القانون المدنية الديمقراطية؛ لا يكفي فيه وعود شفهية، ولا تحقق  أهدافه اتفاقات أو صفقات الغرف المغلقة، وإنما يجب أن تأتي في وثيقة تأسيسية  معلنة لهذه المرحلة طويلة الأجل.

 وأوضح البيان أن ذلك يتضمن عدة خطوات تأسيسية من شأنها إعادة الحياة للمجال العام، أهمها  وضع القوانين اللازمة لضمان إجراء الانتخابات كافة بصورة عادلة ونزيهة تضمن حياد أجهزة ومؤسسات الدولة .

المصري الديموقراطي: خطوة مهمة في اتجاه الإصلاح السيسي

وأكد البيان، أن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يرى أن هذه الخطوة المهمة والملحة في اتجاه الإصلاح السياسي هي ما يمكن أن يقي البلاد ويلات ومخاطر الانسداد السياسي والعنف والإرهاب  بكافة أشكالهما. 

وأوضح أن كل هذه المطالب العادلة- من وجهة نظره- قد تكون أكبر وأكثر من الحد الأقصى الذي يمكن أن توافق عليه أو تسمح به أغلب دوائر الحكم.

واختتم البيان بأنه إذا انتصرت هذه الرؤية، فسيكون هناك إقدام المرشحين الآخرين على المنافسة بدوره إسهامًا مقدرًا ومطلوبًا في هذا التحول، واشتباكًا مع الواقع، واكتسابًا للخبرات، وتهيئةً للمجتمع لما بعد عام ٢٠٣٠؛ وينطبق ذلك على من أعلنوا ترشحهم، أو من يمكن أن يعلنوه.

وأكد الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، أنه يتطلع إلى المشاركة في الانتخابات الرئاسية من خلال الدفع بمرشح أو دعم أحد المرشحين.

تابع موقع تحيا مصر علي